logo-preview.png

اللغة: AR

المسافة بين العاصمة الإدارية والتجمع الخامس

يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على المسافة بين العاصمة الإدارية والتجمع الخامس، حيث يعد كلًا منهما من أهم المدن الجديدة فيأتي التجمع الخامس كأرقى مناطق القاهرة السكنية، المنقسمة إلى مجموعة من الأحياء المميزة، أما عن العاصمة الجديدة، فهي واحدة من أضخم المشاريع ذات المستقبل الواعد، التي تتضمن مجموعة من الوحدات السكنية والتجارية والإدارية، وفيما يلي سوف نعرض لكم المسافة بين المدينتين أبرز المعلومات المتعلقة بهم.

المسافة بين العاصمة الإدارية والتجمع الخامس

  • تقع العاصمة الجديدة بالجهة الشرقية من مدينة القاهرة، بالتحديد على حدود مدينة بدر، كما تقترب من عدم محاور وطرق هامة مثل الطريق الدائري الإقليمي بعد القاهرة الجديدة، ومدينتي، ومدينة المستقبل.
  • أما عن المسافة بين العاصمة الإدارية والتجمع الخامس فهي قصيرة للغاية، نظرًا للإقتراب كلًا من المدينتي، فلن تحتاج سوى 10 دقائق فقط للوصول من التجمع الخامس إلى العاصمة الجديدة والعكس صحيح.

كم تكون المسافة بين العاصمة الإدارية والتجمع الخامس

تعتبر مدينة التجمع الخامس ومن أرقى المدن المتواجدة في القاهرة الجديدة، حيث تتميز بموقع الفريد، الذي يعد من أهم الأولويات التي يبحث عنها الساكن او المالك، كما تبعد تلك المنطقة حوالي من 10 حتى 20 دقيقى فقط عن العاصمة الإدارية الجديدة.

وعلى بعد نحو 15 دقيقة من مسجد الفتاح العليم والجامعة الأمريكية، والكاتدرائية، كذلك تبعد نحو 20 دقيقة من مطار العاصمة والقصر الرئاسي وحي المال، كذلك يمكنك التوجه من التجمع الخامس إلى مدينة نصر ومصر الجديدة في أقل من 20 دقيقة، نظرًا لموقع الحيوي القريب من أهم المؤسسات والهيئات.

مواصلات العاصمة الإدارية من التجمع الخامس

إذا كنت من قاطني التجمع الخامس وترغب في التوجه إلى العاصمة الإدارية من مكانك، يمكنك أتباع الخطوات التالية:

  • في البداية أذهب إلى أقرب موقف مواصلات متواجد بالتجمع الخامس.
  • أبحث عن وسيلة مواصلات لطريق السويس.
  • عند الركوب أخبر السائق بأنك ترغب في الذهاب إلى العاصمة الإدارية الجديدة.
  • سيتوقف السائق في أقرب مكان أو محطة تتواجد بها مواصلات العاصمة الإدارية.
  • أركب واحدة من تلك المواصلات، وفي حين عدم تواجد أي مواصلة مباشرة للعاصمة الإدارية، يمكنك الإستعانة بمواصلة مدينة بدر، ومن مدينة بدر أستقل مواصلة للعاصمة.

المسافة بين القاهرة وحي الأندلس التجمع الخامس

  • يعتبر حي الأندلس واحدًا امن أهم الأحياء المتواجدة في التجمع الخامس، وتبلغ المسافة بينه وبين العاصمة الإدارية نحو 60 كيلو متر، أي ثلث ساعة سير بالسيارة.
  • حيث يقع حي الأندلس من الجهة الشرقية بالقرب من كمبوند ميفيدا الشهير، وعلى الجهة الشرقية من مدينة طيبة، أما عن الجهة الجنوبية فتتواجد منطقة المعاهد والجامعات والجنوبية الهايد بارك.
  • يتمتع هذا الحي بالعديد من المميزات الرائعة بما في ذلك تضمنه الوحدات السكنية الفاخرة ذات المرتفعات المنخفضة، أما عن الكثافة السكانية به فهي حوالي 30 فرد في الكيلو متر مربع.
  • يتضمن حي الأندلس ما يقرب من 30 حديقة، 16 موقف سيارات و 13 مركز تجاري مختلف، فضلًأ عن تواجد 8 مساجد و 6 مدارس والعديد من المناطق الترفيهية والخدمية الأخرى.

كيفية الذهاب للعاصمة الجديدة من التجمع الخامس

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى العاصمة الإدارية الجديدة بالسيارة خاصتك من التجمع الخامس، ليس عليك سوى التوجه إلى طريق السويس والسير به، خلال ذلك سوف تجد العاصمة الجديدة على يمينك.

موقع العاصمة الإدارية

  • تتمتع العاصمة الإدارية بموقع استراتيجي مميزة للغاية، يقع بالقرب من عدة أماكن حيوية، حيث يتواجد من ناحية الشرق مدينة القاهرة، كما تفصل كلًا من طريقي القاهرة العين السخنة، القاهرة السويس ويتواجد من ناحية الشرق الطريق الدائري الإقليمي.
  • تقع العاصمة الجديدة على بحد حوالي 60 كم من العين السخنة والسويس، بالإضافة إلى جميع الأماكن المتواجدة في منتصف القاهرة، كذلك يفصلها عن القاهرة حوالي 45 كم، لذلك يسهل لك الوصول إليها باستخدام الطرق المختلفة.

خطوط المواصلات للعاصمة الإدارية الجديدة

توفر الحكومة العديد من وسائل النقل السريع التي بدورها سوف تسهل عليك عملية التنقل من وإلى العاصمة الجديدة، ويعتبر من أبرز تلك الوسائل ما يلي:

القطار المعلق

  • يعرف هذا القطار بأسم المونوريل، ويعتبر نقطة الوصل بين كلًا من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد بمحافظة الجيزة والقاهرة، كما يساعد في عملية التنقل من وإلى العاصمة والمناطق المحيطة بها بكل سهولة.

القطار الكهربائي

  • يخرج القطار من مدينة السلام حتى الوصول إلى مدينة العاشر من رمضان، ويمكن حينها الوصول غلى العاصمة الإدارية الجديدة بسهولة، حيث تبلغ المسافة بينها وبين مدينة العاشر حوالي 45 دقيقة فقط.

القطار السريع

  • يبدأ سير القطار السريع من مدينة العاشر إلى السويس وصولًا إلى العاصمة، كما يمتد خط سيره عبر الطريق الدائري، فمن خلاله سوف تتمكن من الوصول إلى العاصمة الجديدة والعديد من المناطق المميزة الأخرى، مثل الإسكندرية، العين السخنة، السادس من أكتوبر، العلمين.

باصات العاصمة الإدارية

  • خططت الجهات المعنية لإقامة خط خاص بالمدينة الجديدة، يشمل نوعين من المواصلات سوء التي تعمل بالغاز الطبيعي أو الكهرباء، لتسهيل الحركة على المقيمين بها بالداخل.
  • ومن خلال التعرف على الوسائل السابقة يجدر بنا الذكر بأن قطار المانوريل هو أحد أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها للوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة من التجمع الخامس أو العكس.

افتتاح العاصمة الجديدة

  • لقد أقترب موعد إفتتاح العاصمة الإدارية حيث تم وضع مخطط زمني محدد للإنتهاء من أعمال المرحلة الأول، فقد تم ملء النهر الأخضر والإنتهاء من جميع بوابة العاصمة الستة، هذا وبالإضافة إلى تنفيذ جميع مرافق المرحلة الأولى.
  • أما عن الأحياء السكنية فتم الإنتهاء من تركيب حوالي 112 ألف متر مربع من البازلت بالحي الحطومي، والإنتهاء كذلك من أعمال الحي السكني الخامس والثالث والنوادي الرياضية والإجتماعية.
  • ومن الجدير بالذكر تم إتمام إنشاء العديد من الطرق المؤدية للعديد من الأحياء السكنية القريبة والمناطق التجارية التي يعد من أهمها منطقة الداون تاون.

الوصول للعاصمة الإدارية بخريطة جوجل

  • بمجرد مشاهدة خريطة جوجل سوف تتمكن من إيجاد 3 خطوط زرقاء، يدل خط الشمال على طريق الإسماعلية، وخط الوسط إلى طريق السويس، أما عن خط الجنوب فيدل على طريق العين السخنة.
  • كما ستجد دائرة حمراء في الشمال، وهي الطريق الدائري العادي، أما عن الطريق المتواجد في الوسط باللون الأحمر فهو الدائري الأوسطي، يمكنك ملاحظة الآن كلًا من منتطقتي التجمع الخامس والقاهرة الجديدة، المتواجدين على شمال الطريق الدائري العادي.
  • كذلك يمكن ملاحظة القاهرة الجديدة بين طريق السويس وطريق العين السخنة، وبعد القاهرة الجديدة تبدأ العاصمة الإدارية، التي يتواجد في وسطها طريقين وهما محور بن زايد الجنوبي من الأسفل ومحوربن زايد الشمالي من الأعلى.
  • وبالتالي سوف تتمكن من الوصول للعاصمة الجديدة، فإذا كنت تأخذ طريق السويس يمكنك الإستعانة بالطريق الدائري اٌلأقليمي أو الرابط الأوسطي.

في الختام نكون قد تحدثنا عن المسافة بين العاصمة الإدارية والتجمع الخامس وعرضنا لكم العديد من طرق الوصول إلى العاصمة ونرجوا أن ينال هذا المقال إعجابكم.

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل