بحث

اللغة: AR

خريطة مولات العاصمة الادارية الجديدة

تبلغ مساحة العاصمة الإدارية الجديدة حوالي 170 ألف هكتار، وتتميز بموقعها على الخريطة، حيث تقع على حدود مدينة بدر، وتم إنشاء المشروع بين طريق السويس ومدينة القاهرة الكبرى والعين السخنة من الطريق الدائري الإقليمي مباشرة إلى مدينة المستقبل الجديدة وشوارع القاهرة ومدينتي والقاهرة السويس، وسنقدم لك في المقال التالي خريطة مولات العاصمة الادارية الجديدة وكافة التفاصيل الخاصة بها.


2Q==


موقع العاصمة الادارية الجديدة 

تتميز العاصمة الإدارية الجديدة بموقع مميز للغاية، حيث تبعد عن وسط القاهرة بحوالي 60 كيلو مترًا بأحيائها السويس والعين السخنة، كما قامت الدولة ببناء طريق محمد بن زايد المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وقد أعدت هذا الطريق بأعلى مستوى من الخدمات المناسبة لهذه المدينة العالمية.

ويعتبر طريق السويس، طريق الجندلي 2، هو الطريق المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة حتى اكتمال جميع الخدمات وإنشاء طريق محمد بن زايد.

معلومات عن النهر الأخضر

من أهم المعلومات عن النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية أنه يمتد لمسافة 35 كيلو مترًا، وهو ما يعتبر بكامل طول العاصمة الإدارية الجديدة، وأصبح النهر الأخضر أكبر محور أخضر في العالم، وسيكون رابطًا للعاصمة والإدارة الجديدة بأكملها وجميع الجامعات في المدينة والأحياء.

ويحتوي النهر الأخضر على أكبر حدائق ترفيهية مركزية على مساحة حوالي 5000 هكتار، ويمكن لجميع سكان العاصمة الإدارية الجديدة دخول هذه الحدائق العالمية.

كما تضم ​​العاصمة الإدارية الجديدة أكبر سنترال بارك، كابيتال بارك، وتبلغ مساحة كابيتال بارك أكثر من 1000 هكتار ويبلغ أطوالها أكثر من 10 كم، وتقع هذه الحديقة المركزية على مساحة ضخمة جدًا.

بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء النموذج الأول للحديقة على مساحة 7 أفدنة، وجاري إنشاء وتطوير مطار دولي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة حوالي 16 كيلومترًا.

كما تم التخطيط لربط المدينة العالمية والعاصمة الإدارية الجديدة بخط سكة حديد جديد بأعلى كثافة مثل السكك الحديدية في جنوب أوروبا، بجميع شبكات السكك الحديدية في مصر.

فيما سيتم ربط مشروع القطار الكهربائي بمدينة العاشر من رمضان وبلبيس عبر القطار الكهربائي، بينما ستحتوي العاصمة الإدارية الجديدة على خدمات مثل مدينة المعارض التجارية، وكذلك مدينة جيدة، ومدينة رياضية ومركز مؤتمرات.