logo-preview.png

اللغة: AR

كيف يمكنك الأستثمار في العقارات؟

كيف أبدأ في السوق العقاري؟ وهل  الاستثمار العقاري مربح؟ وما هي الخطوات اللازمة التي يتوجب علي أتباعها؟ هل علي متابعة أخبار العقارات ؟

جميعها أسئلة تبحث عن أجابتها طوال الوقت ولذلك Osoule.com  تقدم لك الأجابات في السطور التالية ...

أصبح الاتجاه العام للاستثمار في مصر  يميل نحو الاستثمار العقاري نظراً لارتفاع أسعار الدولار وحرص الدولة على تشجيع الاستثمار العقاري في مصر وبناء مدن عمرانية جديدة ومشاريع تجارية و سكنية مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

كما أن الاستثمار العقاري يعد استثمار طويل الأجل، بسبب استقراره الواضح مقارنة بسوق الأوراق المالية، بالأضافة أن فرص الاستثمار العقاري تزداد كلما كان هناك زيادة في التعداد السكاني، وهذا الذي يدفع الدولة تحديداً إلى إنشاء العديد من المشاريع الاستثمارية العقارية والمدن الجديدة.

خطوات الأستثمار في سوق العقارات؟

1/ شراء اسهم العقارات

في البداية يمكنك شراء اسهم الشركات التي تستثمر في العقارات، حتى لو كان لديك القليل من المال، في مقدرتك شراء اسهم ابتداءاً من 100 دولار من وسيط لا يتقاضى عمولات.

عندما تشتري الاسهم، أنت تعلن أنك لا تملك عقار استثماري بنفسك، لذلك فهي طريقة غير مباشرة للاستثمار في العقارات. من المهم التحقق من الميزانية العمومية للشركة بدقة، حتى تكون متأكداً من أن الشركة يمكنها أيضا الوفاء بالتزاماتها في المستقبل.

2/ الاستثمار في صندوق عقاري

من الممكن الاستثمار في العقارات عن طريق صندوق عقاري، يستثمر الصندوق عادة من خلال أصول المستثمرين في مشاريع عقارية مختلفة، من المهم البحث بعناية في مكان نشاط الصندوق والتأكد إذا كانت المشاريع تبدو صلبة.

من عيوب الاستثمار في الصندوق أنه لا يمكنك تطبيق الرافعة المالية، لن يقرضك البنك المال للاستثمار في صندوق. وبالتالي فإن عوائدك على الاستثمار سوف تعتمد على المبلغ الذي يمكنك وضعه فيه.

3/ شراء عقار

عندما تستثمر في العقارات بنفسك فإنك تحتفظ بالسيطرة الكاملة، و لا يوجد طرف آخر يمكنه اتخاذ القرارات نيابة عنك. يمكنك أيضا استخدام الرافعة المالية من خلال الاستفادة من التمويل الخارجي.

 

7.png

أم السؤال الاهم ما هي أنواع العقارات التي يمكنك الأستثمار فيها!

هناك العديد من أنواع العقارات التي يمكنك الاستثمار فيها يمكنك اختيار الاستثمار في المنازل والعقارات التجارية والبناء أو شراء الأراضي وجراچات السيارات .

  • الاستثمار في المنازل

المنازل هي الأنسب للمستثمر المبتدئ، حيث يمكنك أن يكون من زل كامل أو شقة يمكنك الأستفادة منها عن طريق عرضها للأيجار والأستفادة يدخل شهري ثابت أو عرضها للبيع و تحقيق مكسب أعلي .

  • الاستثمار في العقارات التجارية

يمكنك أيضا اختيار الاستثمار في العقارات التجارية مثل المكاتب أو المحلات التجارية، والعائد المحتمل على هذا النوع من الممتلكات أعلى في الوقت نفسه، تكون المخاطر أيضا أعلى بكثير. معدل الشغور في العقارات التجارية أعلى بكثير والنتائج تعتمد أكثر على المناخ الاقتصادي. لذلك عليك دراسة السوق بشكل جيد قبل أتخاذ قرار  شراء العقارات التجارية.

  • الاستثمار في البناء وشراء الأراضي

الاستثمار في الاراضي من أكثر أنواع الاستثمار الذي يحتاج وقت لتحقيق ربح منه لان الأرض الفارغة لا تنتج أي شيء، يمكنك تأجير منزل أو مبنى إداري وتقوم على الفور بتكوين تدفق نقدي شهري. ومع ذلك، هذا لا ينطبق على قطعة أرض. وبالتالي فإن طريقة الاستثمار هذه هي أكثر تخميناً. أنت تشتري الأرض على أمل أن تكون قيمتها أكبر في المستقبل. يمكنك بالطبع استخدام الأرض لتطوير شيء ما بنفسك، لكن هذا ليس خياراً لمعظم المستثمرين من القطاع الخاص.

  • الاستثمار في جراچات السيارات؟

يمكنك تحقيق عائد جيد عن طريق شراء المرائب "الجراچات" و الأستفادة من ركن السيارات، بألأضافة إلي أن الحكومات تحاول تقليل ركن السيارات في الشوارع العامة،  ولكن الفارق هنا هو اختيار المكان المزدحم أكثر وبحاجة إلي جراچ كلما كان مكسبك أكبر.

الأستثمار في سوق العقارات أصبح هو الملاذ الأمن لتحقيق ربح قصير أو طويل المدي يمكنك معرفة مزيد التفاصيل من خلال قراءة

 

http://osoule.com/why-should-i-invest-in-real-estate

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل