بحث ...

اللغة: AR

مميزات الأستثمار في العقارات

يُـصنف الأستثمار العقاري في قائمة الأمان الدائم، حيث أنه يقدم العديد من المميزات التي تؤمن لك المستقبل والحاضر ولذلك تسرد لكم Osoule.com أهم مميزات الأستثمار في السوق العقاري في مصر.

ضمان دخل ثابت شهرياً

يتميز الأستثمار العقاري عن اي مجال استثماري اخر بتوفير فرص مضمونة لتحقيق دخل ثابت شهرياً

فهو وسيلة مستقرة لزيادة ثروتك، وهذا بطريق التاجير للعين او الوحدة العقارية باختلاف نوع الوحدة وطبيعتها، وبمعنى اخر ان الفرد عندما يستثمر في سوق العقارات فانه يحصل على عائد دوري من الايجارات بدون اي تأثير على قيمة الاصول العقارية التي بدأ بها الاستثمار بمعنى ان المبلغ الذي بدأ به مشروعه يبقى كما هو ويمكن استراجعه عن طريق البيع في اي وقت.

كما أن الأستثمار في العقارات وحدة يؤهلك للتمتع بفرص كبيرة في تكوين اكبر قيمة من الفوائد في حالات ايداع رأس المال في صورة ودائع لدى البنوك او اي مؤسسة مالية كما ان اصول رأس المال تبقى كما هي.

 

الحماية من مخاطر التضخم المالي

من أهم مزايا الأستثمار في قطاع العقارات هو حمايتك من مخاضر التضخم المالي فمعظم المستثمرين يتعرضون لأزمات مالية، بعد حدوث أي أزمات عالمية أو محلية و ذلك نتيجة لأرتفاع أو انخفاض في معدلات التضخيم.

وهذا بالفعل ما شهده العالم في الفترات الأخيرة ونتج عنه الكثير من الاثار ومن اهمها هو الانخفاض الدائم في القيمة السوقية للعملات .

ولكن الجدير بالذكر ان السوق العقاري يعد اكثر اماناً وقيمة واستقراراً من كل العملات، كما ان المخاطر التي يحتمل ان تصيب رأس المال بسبب التضخم الاقتصادي تكاد تنعدم تماما في السوق العقاري، حيث ان القيمة السوقية للاصول العقارية تبقى ثابتة حتى في حالة انهيار العملة المحلية او الانهيارات الدولية مثل الازمات العالمية ترتفع القيمة السعرية للعقار مما يضمن عدم تأثر راس المال باي خسارة نتيجة التضخم .

عندما ترتفع اسعار كل شيء سترتفع أيضاً قيمة الإيجارات الشهرية والقيمة السوقية للأشياء التي يملكها وهي العقارات، ولهذا السبب تعتبر العقارات محميه ضد التضخم.

بالأضافة أن العقارات تعتبر أصل ملموس يمكن دائماً تحويله إلى نقود من خلال تأجيره أو الإقامة فيه أو بيعه بغض النظر عن ظروف السوق المالية فهذا يجعل العقارات أكثر مرونة ضد تقلبات السوق مقارنة بالأسهم أو السندات الاستثمارية، و بسبب أن العقارات مادية وملموسة يتيح هذا لأصحاب العقارات الشعور بالاستقرار خلال هبوط الأسواق فى البورصه او في بعض المجالات الاخري.

 

القيمة العقارية تزداد طوال الوقت

العقارات كانت ومازالت الشيء الأكثر استثماراً و جذاباً للغاية للعديد من الأفراد والمؤسسات الاستثمارية التي تقبل في كل يوم بأعداد كبيرة، وتتزايد قيمة العقارات بإستمرار لسببين:

الأول هو أن معدلات الإيجار تستمر في الارتفاع بسبب الطلب المتنامى عليها وزيادة تكاليف البناء.

ثانياً بسبب ارتفاع عدد المستثمرين الذين يريدون الاستثمار فى العقارات وايضاً بسبب دخلها الثابت الذي لا يتغير حتي في اسوء الظروف.

كما إن الاستثمار العقاري الخاص بك لا يمكن أبدا أن ينخفض إلى الصفر، حتى في الأوقات الصعبة، على عكس الاستثمار فى الأسهم فى البورصة فالعقارات من المستحيل أن تصبح قيمتها لا شيئ.

 

ضمان مالي موثوق

ويعد من اهم مميزات الاستثمار في السوق العقاري هو الامكانية لاستخدام العقار في عدة مجالات واشكال مختلفة وتعد من اهم استخدامات العقارات هي استخدامها كضمانة مالية موثوقة لدى الغير سواء كانت مؤسسات او افراد .

حيث ان اي فرد او مؤسسة تمتلك عقارات او قطع من الارض يمكن استغلالها في التوصل الى الكثير من الفرص في تسهيلات مالية وتمويلية، حيث يمكن من خلال رهن العقار او الارض لدي الغير التحصل على اموال كما يمكن بسهولة كبيرة الحصول على قروض وتمويلات بنكية فقط بتقديم الاوراق الثبوتية للملكية العقارية واستخدامها كضمان للقرض او التمويل.

الاستثمار في قطاع العقارات يعد من اكثر المجالات الاستثمارية الامنة، كما انه الاكثر استقرارا، ولذلك فانه يعد المجال المثالي للاستثمار كما ان الاستثمار العقاري لا يتطلب خبرة ضخمة، كما انه لا يحتوي على احتمالات لتلف بضائع أو أسعار متغيرة .

ليظل الأستثمار العقاري هو أفضل أنواع الأستثمار وأكثرهم أستقراراً.

 

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل