logo-preview.png

اللغة: AR

أنواع الأستثمار العقاري

1/ الاستثمار العقاري السكني

 كلما عدد سكان العالم يزداد إلا و يزداد معه نسبة الطلب على التجزئات و الشقق السكنية، و لهذا فإن العقارات السكنية أحد أشهر و أفضل أنواع الاستثمار العقاري، الاستثمار فى الوحدات السكنية مثل المنازل، الشقق، الفيلات، والشقق السكنية فى العمارات ، يتم فيه بناء و تجهيز إما تجزئات سكنية أو شقق صغيرة، و بيعها و تحقيق صافي الأرباح، أو تأجيرها و تحقيق دخل مستمر و منتظم و مضمون، ويعتمد طول مدة إقامتهم على عقد الإيجار، أو الاتفاق التي وقعوه معك، معظم عقود الإيجار السكنية في مصر علي الغالب تكون سنتين.

2/ الاستثمار العقاري التجاري

الاستثمار العقاري التجاري من أفضل أنواع الأستثمار العقاري بعد العقارات السكنية وهذة النوعية من العقارات تعني الاستثمار فى الوحدات التجارية والادارية، حيث يتم شراء بقع أرضية في مواقع إستراتيجية و تجهيزها بأسواق و محلات تجارية، إما تأجيرها أو بيعها بشكل كلي أو جزئي و تحقيق الأرباح منها، و هذا النوع من الاسثمارات العقارية يتطلب رأس مال و ميزانية كبيرة كما يحتاج لرخص و أوراق قانونية إضافية.

 يعتبر الاستثمار العقاري الإداري أو المكتبي أحد خيارات الراغبين في دخول عالم العقارات، حيث يتم إختيار مكان إيستراتيجي قريب من الخدمات الإدارية و الرئيسة، و بناء مساحات و وحدات مكتبية و تجهيزها، و يتم تأجيرها إما للأفراد أو الشركات الخاصة أو الجمعيات، حيث تعتبر من الاستثمارات العقارية الناجحة و الشائعة لكنها تتطلب ميزانة كبيرة أيضا و تصاميم راقية و مرافق مجهزة.

اما عن عقود المكاتب والمحلات التجارية من غير المألوف أن تشمل العقارات التجارية عقود إيجار طويلة المدة مثل خمس او عشر او عشرين عام، وفى الغالب تكون لمدة سنتين.

فعلى الرغم من ان تأجير المحلات والمكاتب التجارية لفترة طويلة كعشرة اعوام يؤدي إلى مزيد من الاستقرار في التدفق النقدي، وحتى حماية المالك عندما تنخفض معدلات الإيجار، ولكن إذا ارتفعت الأسعار في السوق وارتفعت معدلات الإيجار بشكل كبير خلال فترة الأيجار فلن يستفيد المالك ولذلك يلجأ المستثمرين فى العقارات التجارية عند الإيجار لمدة طويلة الى كتابة عقود مع المستأجرين بزيادة سنوية ثابتة فى الإيجار، هذة الزيادة السنوية تكون فى الغالب اعلى من نسبة التضخم السنوى.

3/ الاستثمار العقاري الصناعي

الاستثمار العقاري الصناعي مثل المستودعات والمخازن الصناعية وغيرهم، فـ الاستثمار العقاري الصناعي يعتبر أحد ركائز عالم الاستثمارات، كما أنها أقل تكلفة و أكثر ربحا مقارنة بباقي الاستثمارات العقارية الأخرى، حيث أنها لا تحتاج إلى بنية تحتية و تصاميم كبيرة فقط تحتاج إلى مساحة خالية والألتزام بمعايير السلامة و متطلبات الشغل من مساحات التحميل و الإضاءة و الإرتفاعات و التهوية،  كما من مميزاتها أيضا أن تكلفة شراء بقة أرضية مناسبة لها تكون قليلة بسبب بعدها عن المدن السكانية، و بعد تجهيز هذه المساحات الصناعية، يتم تأجيرها أو بيعها للشركات.

 

4/ الاستثمار العقاري الترفيهي

الاستثمار العقاري الترفيهي يشمل الفنادق و المنتجعات السياحية و النوادي وهو من أكثر أنواع الأستثمارت التي تحقق ربح ولكن تعتبر ذات خطورة كبيرة أيضاً بسبب العموامل الخارجية مثل الكوارث الطبيعية ومعدلات نمو السياحة و العوامل الداخلية كجودة الخدمات والمكان.

5/ الاستثمار العقاري الأرضي

يعد هذا النوع من الاستثمارات العقارية من أفضلها و أنجحها، حيث يعتمد في الأساس على شراء بقع أرضية غير مجهزة و يتم تشكيلها و تجهيزها بالبنيات التحتية الازمة كتوفير الماء الصالح للشرب و الكهرباء، و يتم إعادة بيعها على شكل تجزئات سكنية و تحقيق الهامش من الأرباح.

6/الاستثمار العقاري " للتجديد والأحياء"

 الاستثمار العقاري للتجديد و هذا النوع من الاستثمارات يهتم بشراء أنواع من العقارات القديمة أو الغير مكتملة البناء أو في حالة سيئة، و يتم إعادة تجديده و إصلاحه و تجهيزه من جديد، و بيعه و تحقيق الأرباح، و تختلف نسبة الأرباح من عقار لأخر حسب جودته و حالته، و تكاليف إصلاحه.

الأن ماذا تفضل الأستثمار العقاري السكني أم الأرضي أم التجاري أم الترفيهي !

الأستثمار العقاري هو مفتاح الأمان لك أختار النوع المناسب لأحتياجاتك، وإذا كنت تبحث عن الأستشارة يمكنك التواصل معنا في أي وقت.

 

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل