بحث ...

اللغة: AR

شركات ادارة عقارات | قائمة بأهم شركات إدارة العقارات

شركات ادارة عقارات تخصصها هو إدارة الممتلكات العقارية بمختلف أنواعها، وتسويقها وعمل الصيانات اللازمة لها، كما إن الخدمات التي تقوم الشركة لتقديمها للعملاء تختلف من شركة لأخرى تبعاً لحجم الشركة وقدرتها المالية، حيث تقوم الشركات الصغيرة والناشئة والمتوسطة بتسويق العقارات التي يمتلكها الآخرين وأخذ عمولة مقابل ذلك، بينما الشركات التسويقية الكبرى تمتلك عقارات خاصة بها وتعمل على تسويقها. 

خطوات تأسيس شركة لإدارة العقارات
يوجد عدة خطوات يجب اتباعها عند البدء في تنفيذ شركة إدارة أملاك عقارية، وأولى هذه الخطوات تكون دراسة الجدوى والتخطيط الجيد للمشروع، وبعد ذلك يتم اتباع بعض الخطوات الأساسية وهي كالآتي:
تحديد موقع مناسب للشركة والعمل على تجهيزه: اختيار الموقع المناسب للشركة هو واحد من أهم العوامل التي تساعد على نجاح الشركة وازدهارها، ويكون هذا الموقع يحتوي على الكثير من الممتلكات العقارية الجديدة والتي تعد مصدر جذب للكثير من العملاء، كما إن إقامة شركة إدارة عقارات في منطقة سياحية يعد مكان مناسبة جداً لجذب العملاء. 
الأوراق القانونية اللازمة لإنشاء الشركة: إن خطوة تجهيز الأوراق اللازمة للشركة هي خطوة مهمة جداً للابتعاد على المسائلة القانونية والعمل بشكل قانوني دون التعرض لأي مشكلات وتتمثل هذه المستندات في عقد إيجار خاص بالشركة موثق في الشهر العقاري، ترخيص مزاولة النشاط التجاري ويتم استخراجه من الغرفة التجارية، بطاقة ضريبية مستخرجة من مصلحة الضرائب، واستخراج السجل التجاري. 
العمالة اللازمة للشركة: لا يوجد شركة تعمل دون وجود موظفين بها، فالموظفين هم حجر الأساس الذي تقام عليه الشركة، وحجر الأساس هذا يجب أن يكون قوي ومتين، بمعنى أن الشركة يجبأن يكون بها موظفين يتمتعون بالمهارة والكفاءة العالية لإنجاز المهام المطلوبة منهم، وهذه العمالة تتمثل في السكرتارية، موظفي خدمة العملاء، موظفي المبيعات والحسابات بالإضافة إلى عامل بوفيه. 
ورق مطلوب لعمل الشركة: هناك بعضاً من الأوراق الضرورية التي يجب أن يمتلكها صاحب الشركة والتي تتمثل في عقد شركة ادارة عقارات والذي يحتوي على اسم الشركة واسم مالك الشركة والشركاء بالإضافة إلى الجنسيات التي ينتمون إليها، هدف الشركة التجاري، وموقع الشركة، مستندات تدل على المؤهلات العلمية لأصحاب الشركة، العقود والأوراق الخاصة بالأملاك العقارية التي تقوم الشركة بإدارتها. 
خدمات إدارة الأملاك 
يوجد العديد من الخدمات التي تقوم شركة إدارة العقارات والأملاك بتقديمها، ويتم توضيح هذه الخدمات كالآتي:
التسويق وجذب العميل المناسب: هذه الخدمة هي الخدمة الأساسية التي تقام عليها شركات إدارة العقارات، وذلك لأنها تقوم بطريقة احترافية بتسويق العقار وجلب عميل لشرائه أو استئجاره. 
إدارة العقار: هذه خدمة متكاملة تقوم الشركة بتقديمها لأصحاب العقارات وهي صيانة العقار والإعلان عنه وتسليمه للعميل بالإضافة إلى المتابعة الشهرية مع العميل في حالة استئجار للعقار وتحصيل الإيجار الشهري منه، وبالإضافة إلى العمل على حل المشكلات التي قد تواجه المستأجرين، بمعنى أدق أن الشركة تحل محل المالك الأصلي للعقار. 
الإخلاء وخروج المستأجر: إن الشركة مسئولة مسئولية كاملة عن العقار أمام المالك، بحيث أن الشركة عليها التأكد من عدم حدوث أي تلف بالعقار قبل خروج المستأجر من العقار، وفي حالة وجود أي تلف عليها القيام بصيانته وإصلاحه قبل تأجيره لآخر، كما إن الشركة عليها إخلاء العقار قبل انتهاء مدة التأجير، وذلك في حالة تخلف المستأجر عن سداد التحصيل الشهري للعقار. 
طرق انجاح شركة ادارة عقارات
يوجد بعض المقومات والعوامل الرئيسية التي تؤدي إلى نجاح الشركة عن غيرها من الشركات الأخرى، وهذه العوامل يمكن ذكرها كالآتي:
المصداقية هي أهم هذه العوامل التي تؤدي إلى نجاح الشركة وبشكل كبير، بحيث إن الشركة عليها أن تتعامل بمصداقية تامة مع العميل وتقييم أسعار تتناسب  مع جودة العقار، وتقديم عقار حالته جيدة للعميل دون الخداع والاحتيال. 
تحديد الجمهور المستهدف هو عامل مهم جداً يجب أن تتبعه الشركات وخصوصاً الشركات العقارية الناشئة والصغيرة، وهو استهداف الشباب المقبل على الزواج، بالإضافة إلى الشباب الجامعي المغترب من أجل الدراسة والتعليم. 
تقديم عروض جديدة ومغرية للعملاء ويجب أن تكون هذه العروض غير متوفرة في الشركات الأخرى مما يجعل العملاء تتوافد على هذه الشركة دون غيرها. 
التسويق للشركة من خلال عمل دعايات وإعلانات لها سواء على التلفاز أو وسائل التواصل الاجتماعي من خلال عمل صفحات خاصة بالشركة توضح هدف وخدمات الشركة، ويجب أن تكون هذه الإعلانات بشكل جميل وجذاب لجذب العديد من العملاء ورواج الشركة وتحقيق عوائد مادية كبيرة. 
شركات إدارة الأملاك العقارية
هناك العديد من الشركات المتخصصة في إدارة العقارات، ولهذا سنقوم بطرح أفضل هذه الشركات بناءاً على تقييم العملاء، وهذه الشركات تكون كالآتي:
شركة بن عفيف لإدارة الأملاك
إن هذه الشركة تتخصص في تأجير العقارات السكنية والتجارية بالإضافة إلى العقارات الإدارية كما إنها تقدم خدمة إدارة كاملة للعقار، وتتكون الشركة من فريق عمل متكامل يتميز بالكفاءة والقدرة العالية على أداء مهامه المكلف بها على أعلى درجة من الدقة، حيث إن فريق العمل لديه خبرة واسعة في إدارة وتسويق الممتلكات العقارية، كما إن الشركة  تم تأسيسها في عام 2012 ولديها خبرة كافية في المجال، كما إن الشركة تقدم خدماتها بأسعار مناسبة جداً في السوق مما يجعلها مصدر جذب للكثير من العملاء، وتقوم الشركة بعمل إعلانات دعائية محترفة للعقار. 
مجموعة أوج
هي شركة إدارة عقارات سعودية مقرها الرياض، وتعمل هذه الشركة جاهدةً على تقديم حلولاً لتحسين الحياة للأفراد، وذلك من خلال تقديم خدمات لصيانة العقار وإدارته والتسويق له، وتقدم خدمة تأجير الوحدات السكنية الفاخرة من نوعها، وكذلك تقوم بتأجير الشاليهات والمنتجعات السياحة، وذلك من قبل فريق عمل متخصص في هذا المجال. 
نفوذ التطوير للعقارات وإدارة الأملاك 
هذه الشركة العقارية لها تاريخها في مجال التسويق العقاري، حيث إنه تم تأسيسها منذ 23 عاماً مما يدل على خبرتها الواسعة في المجال، وهذه الشركة تقدم خدماتها العقارية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها وخداماتها تتمثل في إدارة الأملاك، التقييم والتسويق العقاري، المزادات العلنية والحراسات القضائية. 
ثقة العقارية
شركة ثقة تقوم بتقديم خدمات متكاملة في مجال العقارات وتتمثل في الإدارة والاستثمار العقاري والتطوير والأصول والاستشارات العقارية، كما إن الشركة تضم طاقم عمل على مستوى وخبرة عالية في مجال التسويق والاستثمار العقاري، مما يجعلها رائدة في مجالها. 
كيفية إدارة العقارات
إن إدارة العقارات ليس عملية سهلة وتتطلب اتباع بعضاً من الخطوات الهامة، لادارتها بشكل جيد، وهذه الخطوات تتم كالآتي:
العقار يتم دراسته من عدة نواحي وهي النواحي القانونية والإنشائية والاقتصادية. 
عمل دراسة وتحليل للمنطقة التي تحيط بالعقار، مما يوفر طريقة إدارية جيدة له. 
سداد كافة الرسوم التي قد تكون متعلقة بالعقار، كما إن تخفيض ثمنها للعميل دون الخفض من جودة الخدمات المقدمة، هو أمر جيد ويساعد على جذب العميل. 
التواصل المستمر ومتابعة المستأجرين بشكل مستمر، والعمل على حل مشكلاتهم وتلبية احتياجاتهم. 
وضع خطط للتسويق العقاري مدررسة ويجب تقديمها بشكل جديد ومبتكر. 
القيام بأعمال صيانة دورية للمنشأة أو العقار والقيام بأعمل تفتيشية دورية له. 
تحصيل الإيجار الشهري من المستأجرين في الوقت المحدد له. 


 

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل