بحث ...

اللغة: AR

قواعد الاستثمار العقاري

 

 

86% من المستثمرين أجتمعوا علي أن الاستثمار العقاري أفضل أنواع الأستثمارات !

ولكن يبقي السؤال الأهم ما هي قواعد الاستثمار العقاري الناجح، ما هي الخطوات التي يجب اتباعها بعناية؟

في السطور التالية ستجد من Osoule.com  الأجابة ...

 

1/ وضع خطة

أولى خطوات الاستثمار العقاري الناجح هو التخطيط الجيد لأنه يسمح لك برؤية أكثر وضوحاً ولذلك التخطيط المبكر يسمح لك بتغلب علي جميع العقبات التي قد تواجهك في الاستثمار العقاري، عملية الشراء والبيع بالقطاع العقاري المصري يحتاج لكثير من التخطيط فيجب عليك التجهيز لها قبل الإقدام عليها والإحاطة بكل ما حول العقار المستثمر فيه من حيث المصاريف الإدارية وتكلفة الخدمات، والتأمين والضرائب العقارية.

 

2/ دراسة السوق ومعرفة المخاطر من البداية.

إذا كنت تريد أن تصبح مستثمر عقاري عليك في البداية المتابعة الفعلية و الدقيقة للأقتصاد والسياسة لدراسة السوق جيداً وتحديد أهدافة ومتطلباته ومواكبة حميع مستجدات السوق العقاري بأستمرار.

كل سوق عقاري يملك عدة مخاطر ترجع لأوضاع البلاد وطبيعة المنطقة وغيرها، عليك فهم هذه المخاطر ووضعها في حسبانك وتعلم كيفية التعامل معها في حالة حدوثها.

 

3/ تحديد نوع الاستثمار العقاري

عليك في البدابة التركيز علي نوع واحد من أنواع الأستثمار العقاري والتخصص فيه حتي تستطيع الإلمام بجميع تفاصيله وحيثياته، ثم يمكنك بعد ذلك أن تنتقل إلى تخصصات أخرى.

 

4/ أختيار الموقع ومتابعة الزيادات العقارية

من أهم وأشهر قواعد الاستثمار العقاري هو تحديد الموقع لأن موقع العقار حاسم عند الشراء و البيع أو الإيجار

فقبل دخولك في المجال عليك باختيار المدينة المناسبة من حيث التعداد السكاني والبنية التجارية وحركة السوق العقارية، ابحث عن منطقة بها فرص نمو كبيرة، فنمو رأس المال والنشاط التجاري وتوسعه من حين لآخر عوامل تدل على مستقبل عقاري جيد، واختر مناطق تعرفها، فعندما تكون على علم بالمنطقة التي سيكون نشاطك فيها أفضل من جهلك بها.

أن تكون منطقة العقار واعدة وسعرها في ازدياد كل يوم ولا تكون منطقة بها مشاكل في الخدمات أو الازدحام مما يقلل من فرص بيعها والاستثمار فيها لأن ذلك يأثر بشكل مباشر على سعر العقار بالانخفاض أو حتى الزيادة القليلة، لذ فيجب أن يكون الاستثمار في المناطق الجديدة أو الواعدة مثل التجمع الخامس، القاهرة الجديدة، الشيخ زايد وخصوصًا في شقق بالتجمع الخامس.

ومتابعة حركة السوق حيث يجب أن يكون العائد من هذه العقارات أكبر من الأقساط المطلوب سدادها أو القيمة الإجمالية للعقار بعد البيع تغطي أقساطه مع معدل ربح معقول، مع الأخذ في الاعتبار المصاريف الإدارية والخدمات السنوية للعقار

 

 

5/ التأمين العقاري

من الأولويات التي يجب مراعاتها أن تؤمن على العقارات التي تملكها سواء للمنفعة الشخصية أم للعمل في سوق العقارات، لذا ابحث عن شركة تأمين مناسبة حتى تطمئن نحو أي خطر قد يصيب العقار خارج إرادتك.

 

6/ الحرص في الشراء

عدم المجازفة بمبالغ ضخمة في عقار واحد، من ذكاء المستثمر الناجح عدم المغامرة بمبالغ طائلة في عقار واحد في حين من الممكن أن يوزع هذا المبلغ على عقارين أو ثلاثة عقارات.

في بداية عملك كن حذرًا من هذه النقطة خاصة أن الأزمات الاقتصادية وركورد السوق من الوارد حدوثه تحت أي ظروف.

 

7/ الوضع القانوني

التحقق من الوضع القانوني للعقار عند قدومك لشراء عقار عليك أن تتأكد من مستندات العقار القانونية التي تثبت ما يلي:

(ملكية العقار للمالك _ وجود نزاعات عليه من عدمها _ قوة وجودة البناء _ صحة تراخيص البناء من عدمها)

التأكد من الوضع القانوني سيتيح لك التعامل بصور سلسة دون تعقيدات أو مشاكل.

 

قبل دخولك مجال الأستثمار العقاري حدد أهدافك وأتبع قواعد الاستثمار العقاري كي تصل للنجاح الذي ترجوا في أقل وقت.

 

 

 

 

 

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل