بحث ...

اللغة: AR

موقع العاصمة الإدارية الجديدة على خريطة مصر

موقع العاصمة الإدارية الجديدة على خريطة مصر يعد من المواقع المتميزة لأنه تم اختياره بعناية بحيث يكون موقع مثالي يمكن جميع الأفراد من الاستفادة من العاصمة الإدارية الجديدة، كما أن هذا الموقع ليوفر للكثير من رجال الأعمال أو المال حتى يتمكنوا من الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة، وسوف نوضح من خلال هذا المقال جميع التفاصيل.

خريطة العاصمة الإدارية الجديدة

تعتبر الخريطة جزء هام من في المشروع لأنه الذي يرشد جميع من يريد أن يقوم في الاشتراك في بناء هذا المشروع عن طريق أخذ وحدة سكنية أو الاستثمار لعمل مشروع أو غيرها من الأمور.

 ولا بد من أن يطلع جميع الأفراد على هذه الخريطة ليحددوا الكثير من المفاهيم، ويتعرفوا على أهمية موقع العاصمة الإدارية الجديدة على خريطة مصر .

 

خريطة العاصمة الإدارية

 

معالم خريطة العاصمة الإدارية الجديدة

تعد العاصمة الإدارية الجديدة هي المنقذ لجميع المصريين حيث اهتم بها الحكومة المصرية، ووضعت لها الأولية عندما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بهذا المشروع.

 حتى يتمكن من تخفيف الضغط علي عاصمة مصر، وجميع المدن التي تجاورها حيث قام الرئيس لتخصيص مساحة تصل إلى 170 ألف فدان حتى يتم تنفيذ هذا المشروع العقاري العملاق على مستوى الوطن العربي.

 والذي يحتوي على ثلاث من المراحل وأهمها:

  • المرحلة الأولى وهي التي يتم تنفيذها على مساحة 40 ألف فدان وتضم الكثير من الوحدات السكنية والتجارية، بالإضافة إلى الحدائق والمطارات وغيرها من الأماكن.
  • المرحلة الثانية وهي التي يقدر لها أن يتم تنفيذها على مساحة نحو 47 ألف فدان.
  • اما بالنسبة إلى المرحلة الثالثة فهي التي تحظى بنصيب أكبر حيث يتم تنفيذها على مساحة تصل إلى 97 الف فدان، وهو ما يقارب مجموع المرحلة الأولى والثانية.

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

  • تم اختيار موقعها بالاهتمام الشديد حتى تجذب أكبر عدد من الأفراد سواء كانوا سياحًا أو المستثمرين أو المواطنين من مختلف الدول العربية.
  • ونجد أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يقع في شركة القاهرة في منطقه قريبة جدًا من الإقليم الدائري ومدينة العين السخنة.
  • تم تأسيس هذا المشروع من قبل الشركة المساهمة التي تتكون من مجموعة من المؤسسات والهيئات المتنوعة وأهمها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
  • وتحتوي لجنة المشروع على 13عضوًا ومنهم 4 أعضاء ممثلين إلى هيئة القوات المسلحة، و6 أعضاء من الخبراء والمتخصصين في تنفيذ المشاريع العقارية وثلاثة أعضاء من مؤسسة المجتمعات.
  • كما أن رئيس مجلس الإدارة لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة هو اللواء هاني محمد واللواء أحمد زكي عابدين.


    موقع العاصمة الإدارية

مميزات العاصمة الإدارية الجديدة

  • يتمتع هذا المشروع بالكثير من المزايا والتي منها:
  • توجد في الموقع الاستراتيجي الذي يعتبر من المزايا التي تجعلها ترتبط بمدينة بدر وزهراء المعادي والقاهرة والعين السخنة.
  • تضم العاصمة الإدارية الكثير من المرافق الخدمية والتي من أهمها حي الوزارات والسفارات التي يتواجد به المطار الدولي الذي يعتبر من المطارات العالمية.
  • مما يؤكد رقي هذه المدينة، وتجذب الكثير من السياح إلى زيارة العاصمة الإدارية الجديدة.
  • ويؤكد مدى اهتمام الحكومة بها تحتوي على شبكة طرق على المستوى العالمي تربط بين العديد من المدن.
  • تم إنشاء سكة حديد جديدة في العاصمة الإدارية حتى تسهل الحركة على المواطنين.
  • تحتوي على الكثير من المرافق المهمة، والتي من أهمها وجود محطة توليد الكهرباء، بالإضافة إلى وجود خط غاز طبيعي.
  • في جميع المزايا التي تحدثنا عنها تجعل الأفراد يحرصون على أن يتعرفوا على خريطة العاصمة الإدارية الجديدة بالشكل الدقيق.
  • ويحددون الاختيارات التي تجعلهم يستفيدون من العاصمة الجديدة.

أهمية خريطة العاصمة الإدارية الجديدة

جميعنا يعلم حجم الزحام الذي نعيش فيه والضوضاء التي يعاني منها الجميع  في محافظة القاهرة، لأنها العاصمة يوجد بها جميع المصالح الحكومية الضرورية ويتردد على القاهرة الكثير من المواطنين في جميع المحافظات.

 حتى يحصلوا على الخدمات والمصالح المتنوعة، فتم نقل العديد من الخدمات الحكومية إلى العاصمة الجديدة حتى يتم تقليل الزحام والضوضاء في محافظة القاهرة.

 كما أن العاصمة الإدارية الجديدة تم تجهيز المباني التي يتواجد بها وفقًا إلى التقنيات المتطورة حتى يكون من السهل على المواطنين أن يقضوا المصالح والاحتياجات.

فهي تعتبر الفرصة الحقيقية إلى الجميع حتى يعيشوا الحياة الهادئة، كما يمكن لكثير من المواطنين أن يحصلوا على الفرصة الجديدة يبدأ وحياتهم بشكل عصري في الهدوء مع أفراد أسرهم وأطفالهم.

 لذلك يشكر المواطنين جميع من قام على هذا المشروع لأنه سوف يأتي بالكثير من النتائج العظيمة لأطفالنا وأحفادنا.

 

أهمية خريطة العاصمة الإدارية

موقع بارك لين على خريطة العاصمة الإدارية الجديدة

بارك لين تعتبر من أشهر المشروعات التي يتم تنفيذها والتي تقوم على تنفيذها شركة عملاقة في مجال التطوير العقاري، وهي شركة العتال فهي من كبرى الشركات ويقع المشروع  على مساحته تكون حوالي 26 فدانًا.

 والوحدات السكنية التي تتواجد في بارك لين تم تصميمها على أساس الطراز الهولندي والشركة استعانت في تصميم هذه الوحدات بالعديد من المهندسين المميزين في مجال التطوير العقاري ومنهم المهندس رائد فهمي، حتى يحصلوا على النموذج الفريدة من نوعها في التعبير عن الوحدات السكنية.

 

موقع بارك لين علي العاصمة

خدمات مشروع بارك لين

  • يوجد به العديد من الوحدات السكنية المتنوعة والتي تبدأ من الوحدات ذات المساحة 81 مترًا مربعًا وتصل مساحة بعض الوحدات إلى 321 مترًا مربعًا.
  • أسعار الوحدات في هذا المشروع تبدأ من 915.849 جنيهًا مصريًا.
  • يوفر المشروع الكثير من أنظمة السداد المتنوعة التي تصل إلى فترة 8 أعوام.
  • هناك الكثير من مصادر الترفيه في المشروع مثل حمامات السباحة والبحيرات الصناعية.
  • يحتوي على جميع الخدمات الطبية للمتواجدين بالمشروع.
  • توفر الشركة من خلال هذا المشروع صالات الرياضة المتنوعة وناد صحي.
  • يحتوي على الأمن والحراسة الذي يكون على مدار اليوم.
  • يوجد به مناطق مخصصة إلى ترفيه الأطفال بالإضافة إلى المول التجاري.
  • يحتوي على مسارات لركوب الدراجات بالإضافة إلى مسارات الجري.

أهمية الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

الاستثمار العقاري في الوقت الحالي يعتبر من المجالات المربحة، وخاصة أن مع كبرى المشاريع الضخمة لأن الحياة في المستقبل سوف تكون في العاصمة الإدارية الجديدة.

 نظرًا لأنها مدينة متطورة وبها الكثير من التقنيات الحديثة، وعندما ننظر إلى خريطة العاصمة الإدارية الجديدة نجد أنها يتواجد بها جميع ما يحتاج إليه الأفراد.

 وخاصة السياح مثل وجود المطار الدولي لهذا إذا كنتم ترغبون في استثمار أموالكم، فلا تترددون في أن تمتلكون وحدة تجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حجز الوحدات في العاصمة الإدارية الجديدة

 الكثير من الوحدات في العاصمة الإدارية الجديدة تخضع إلى الحكومة المصرية لهذا من يريد أن يحجز وحده لابد من أن يتقدم إلى هذه الجهات المختصة، وتضع الحكومة مجموعة من الشروط حتى يحصل الأفراد على وحدات.

وأهمها أن يكون عمرهم لا يقل عن 21 عاما، أما بالنسبة إلى الوحدات التي تخضع إلى الشركات لا تضع شروطًا، فكلما على الأفراد هو أن يتوجهون إلى العاصمة الإدارية الجديدة ويطلعون على الخريطة الخاصة بها.

 حتى يتمكنوا من تحديد المشروع الاستثماري الذي يريدون أن يقيموها، ثم يتقدمون إلى الشركة المنفذة حتى يحصلوا على الوحدة التجارية.

 ولمعرفة جميع التفاصيل الخاصة بالمشروعات التجارية الموجودة في العاصمة الإدارية الجديدة لابد من أن تتوجهون وتتعرفون على جميع التفاصيل.

تحدثنا في هذا المقال عن موقع العاصمة الإدارية الجديدة على خريطة مصر، وتناولنا جميع التفاصيل عنها مثل الموقع والمشاريع الموجودة بها والمراحل التي يتم تنفيذها وكيفية الاستفادة منها.

 

حجز الوحدات في العاصمة الإدارية

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل