logo-preview.png

اللغة: AR

حجز شقق بنك الاسكان والتعمير

 
قد ترغب في التعرف على كيفية حجز شقق بنك الاسكان والتعمير الجديدة، التي تتناسب مع جميع شرائح المجتمع، وتلبي رغبات المواطنين الذين يرغبون في الحصول على الوحدات السكنية الخاصة بهم، وتعد الشقق الممولة من خلال بنك الإسكان والتعمير من أولى المشروعات التي يطبق عليها مبادرة التمويل العقاري والتي أعلن عليها بشكل رسمي من قبل البنك المركزي، ومن خلال النص التالي سوف نعرض لكم المزيد من المعلومات حول تلك الشقق.
حجز شقق بنك الإسكان والتعمير
بدأت وزارة الإسكان والتعمير منذ عام 2020 بتنفيذ المرحلة الأولي من مشروع سكن مصر، في العديد من المدن الجديدة بما في ذلك العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، غرب أسيوط، المنصورة الجديدة وغرب بني سويف وغيرها من المدن، وقد بلغ عدد الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى نحو 47 ألف وحدة.
أما عن المرحلة الثاني ة تأتي بطرح مجموعة من الشقق الجديدة لمحدودي الدخل، التي قد وصل عددها حتى 100 ألف وحدة سكنية مميزة وكاملة التشطيب، يتم تسليمها في مدة لا تزيد عن 36 شهر.
ولكي تتمكن من حجز شقق بنك الإسكان والتعمير الجديدة يجب أن تتوافر بك بعض الشروط الهامة، التي تتمثل في التالي:
أن تكون مصري الجنسية.
إلا يقل عمرك عن 21 عام ولا يزيد عن 50 عام.
ألا يقل صافي الدخل الشهري الخاص بك عن 1500 جنيه.
إلا يزيد الدخل السنوي خاصتك عن 72 ألأف جنيه مصري.
لا يحق لك الحصول على وحدة إذا سبق لك واستفدت من المبادرة.
أن تكون من قاطني المحافظة أو المدينة التي ترغب في الحصول على الوحدة بها.
ويجدر بنا الذكر تتحمل الدولة تكلفة كبيرة من بناء الشقق السكنية، لدعم المواطنين ويصل هذا الدعم حتى 280 ألف جنيه مصري، كما يقدم صندوق الإسكان دعم يتراوح من 5 إلى 60 ألف جنيه مصري، يتم تحديده وفقًا لصافي دخل المتقدم.
كيفية حجز شقق بنك الإسكان والتعمير
إذا كنت ترغب في الإستفادة من مبادرة بنك الإسكان والتعمير، للحصول على وحدة سكنية خاصة بك، ليس عليك سوى أتباع الخطوات التالية:
توجه في البداية إلى أحد مكاتب البريد المميكنة، ثم قم بشراء كراسة الشروط المتضمنة استمارة حجز شقق بنك الإسكان والتعمير
بعد شراء كراسة الشروط، يجب عليك سداد قيمة جدية الحجز.
ثم توجه إلى رابط صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري الرسمي، وتسجيل الدخول بالحساب الشخصي.
اختر من الصفحة الرئيسية (التقديم على وحدة سكنية) ثم حدد مشروع الإسكان الإجتماعي واختيار المساحة المناسبة التي يتضمنها المشروع.
أملء جميع البيانات المطلوبة في طلب التقديم، ثم قم برفع الأوراق اللازمة وتأكيد الطلب.
ستصل لك رسالة تأكيد في النهاية، يتوجب عليك حينها الإنتظار حتى يتم إعلان نتائج التقديم.
عقب الإعلان عن أسماء الحاصلين على الوحدات، يتم البدء في سداد الأقساط الربع سنوية.
آخر عروض شقق بنك الإسكان والتعمير
تنقسم الشقق والوحدات السكنية المقدمة من بنك الإسكان والتعمير إلى قسمين وهما:
·        شقق محدودي الدخل
وفي ذلك الصدد تم البدء في المشروعات السكنية لمحدودى الدخل، بناء على توجيهات الرئيس، التي تتمثل في بناء حوالي 250 ألف وحدة سكنية، في عدد كبير من محافظات وقرى مصر، مثل العاشر من رمضان، مدينة 15 مايو، حدائق أكتوبر، العبور الجديدة، مدينة بدر.
كما سوف يتم بناءها كذلك في بعد المناطق الأخرى مثل، سوهاج الجديدة، المنيا الجديدة، غرب المطار، أكتوبر الجديدة، القناة الجديدة، أسوان الجديدة.
وقد تم طرح أكثر من 100 ألف وحدة سكنية حتى الأن، كاملة التشطيب على أن يتم تسليمها للمستحقين خلال 36 شهر .
·        شقق متوسطي الدخل
أعلن بنك الإسكان والتعمير في وقتًا سابق عن طرح عدد من الشقق كامل التشطيب لمتوسطي الدخل، وقد بلغ عددها حوالي 25 ألف وحدة سكنية، يتم تسليمها في فترة لا تزيد عن 36 شهر.
كما تأتي تلك الوحدة في العديد من مدن الجمهورية المتمثلة في: مدينة 15 مايو، مدينة 6 أكتوبر، مدينة بدر، مدينة حدائق أكتوبر، العاشر من رمضان، مدينة ناصر، أسوان الجديدة، المنيا الجديدة، رشيد الجديدة.
أماكن شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل
قام بنك الإسكان والتعمير في طرح مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية المناسبة لمحدودي الدخل، فجاءت أماكن تلك الوحدات في العديد من مراكز المحافظات والمدن فشملت التالي:
الإسماعيلية.
المنيا.
الشرقية.
سوهاج.
قنا.
الأسكندرية.
كفر الشيخ.
أسوان.
الغربية.
البحيرة.
المنوفية.
مطروح.
الفيوم.
بني سويف.
الوادي الجديد.
الأقصر.
شمال سيناء.
دمياط.
وحدات سكنية بنك الإسكان والتعمير
تتواجد العديد من الوسائل وخيارات التقسيط التي يوفرها بنك الإسكان والتعمير لك لكي تتمكن من الحصول على الوحدات السكنية وتتمثل تلك الوسائل في التالي:
يمكنك التقسيط من خلال استخدام ach، حيث يتوجب عليك حينها التوجه لأي بنك تضمن جميع الحسابات المسجلة باسم بنك الإسكان والتعمير في فرع المهندسين، ثم تحويل كافة المبالغ عبر الحساب المكون من 14 رقم وهم الرقم القومي الخاص بك.
كما يمكنك استخدام السويفت كود عن طريق أي بنك، لصالح حساب بنك الإسكان والتعمير المتواجد في المهندسين بالقاهرة كذلك، وتحويل المبالغ على الحساب المكون من 14 رقم.
الطريقة الأخيرة وهي سداد الأقساط عبر إيداع المبلغ بداخل أحد فروع بنك الإسكان والتعمير.
أماكن شقق وزارة الإسكان والتعمير
شرعت وزارة الإسكان والتعمير على تنفيذ العديد من المشروعات السكنية، التي تناسب شرائح المجتمع المختلفة ويعد من أبرز أماكن تلك المشاريع ما يلي:
جنة
وهي أحد المشاريع السكنية التي طرحتها وزارة الإسكان في أكثر من 8 مدن مختلفة بما في ذلك، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، دمياط الجديدة، ملوي الجديدة وغيرها.
يأتي هذا المشروع عبارة عن كمبوند سكني متكامل الخدمات، حيث يتضمن مجموعة من المناطق التجارية والطبية فضلًا عن بوابات الأمن والحراسة.
ويمكنك الحصول على شقق جنه وفقًا لمبادة التمويل العقاري بفائدة تصل إلى 3% فقط، لكن وبالرغم من ذلك تصل أسعار الشقق بها لأكثر من مليون جنيه.
سكن مصر
يعد المشروع الثاني الذي طرحت وزارة الإسكان لمتوسطي الدخل، وذلك في أكثر من 12 مدينة جديدة مثل أكتوبر الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، بدر، غرب قنا، الشروق.
يأتي هذا المشروع عبارة عن مجموعة من الوحدات السكنية كامل التشطيب ومحاطة بسور شجري.
دار مصر
يعد من أهم مشاريع وزارة الإسكان المطروحة للطبقة المتوسطة في أكثر من 8 مدن جديدة، كما تتراوح مساحات الشقق به من 115 متر مربع حتى 15 متر مربع، وتتنوع أنظمة السداد به لتناسب الجميع، فمنها ما هو على ثلاثة سنوات بدون فوائد، أو 15 سنة بفائدة تصل حتى 8% سنويًا.
المقتطف
حجز شقق بنك الإسكان والتعمير من أكثر الأمور التي يتساءل عنها الجميع، فبمجرد توافي الشروط المحددة من قبل الوزارة بك، سوف تتمكن من الإقدام على خطوة الحجز عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة المتضمنة شراء كراسة الشروط والتسجيل بموقع صندوق الإسكان والتعمير الرسمي.
في النهاية نكون قد تحدثنا عن حجز شقق بنك الاسكان والتعمير وعرضنا لكم أبرز خطواته ونرجوا أن ينال هذا المقال إعجابكم.
 
 

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل