بحث ...

اللغة: AR

الأحياء الراقية في الشيخ زايد

 
تتواجد الكثير من الأحياء الراقية في الشيخ زايد، كما تعد واحدة من مدن الجيل الثاني الجديدة التي تم إنشاؤها في منتصف التسعينات من القرن الماضي في محافظة الجيزة، بهدف تعمير الصحراء بالمشروعات التجارية والسكانية، تقع المدينة على مساحة 10 ألاف فدان بالقرب من هضبة الأهرام والحي العاشر، كما تضم العديد من المناظر الطبيعية والمرافق المتنوعة وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز الأحياء الراقية المتواجدة بها بالإضافة إلى المزيد من المعلومات المتعلقة بها.
الأحياء الراقية في الشيخ زايد
تعد مدينة الشيخ زايد من أرقى المدن السكنية، التي تضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الفاخرة والخدمات الأساسية والترفيهية المتنوعة، فضلًا عن المساحات الخضراء الشاسعة التي تطل عليها الوحدات.
كما تتضمن منطقة الشيخ الزايد مجموعة من الأحياء المختلفة والكمبوندات، وفيما يلي سنعرض لكم أرقى تلك الأحياء:
حي الثورة الخضراء
يقع هذا الحي على مقربة من طريق مصر اسكندرية الصحراوي ومحور روض الفرج، كما يتضمن مجموعة من الوحدات السكنية التي تتمثل في الفلل والقصور الفاخرة، التي تتطل جميعها على المساحات الخضراء، هذا وبالإضافة إلى إحتواء الحي على الأماكن الخدمية والترفيهية ذات الجودة العالية، مثل المدارس والجامعات والمطاعم وغيرها.
الحي الثامن
يأتي الحي الثامن في المرتبة الثانية كواحدًا من الأحياء الراقية في الشيخ زايد، حيث يتميز بالهدوء والفخامة، كما يتكون من مجموعة  من القصور والفلل التي تحيط بها المساحات الخضراء والمسابح.
أهم الأحياء الراقية في الشيخ زايد
تتضمن مدينة الشيخ زايد مجموعة من الأحياء الراقية التي تتمتع بالهدوء والخصوصية والكثير من المساحات الخضراء ويعد من أهمها التالي:         
الحي الرابع
يتضمن الحي الرابع وحدات سكنية مختلفة سواء فلل أو قصور أو شقق ذات مستوى راقي، كما يتمتع هذا الحي بتواجد العديد من الخدمات المميزة، مثل المطاعم والمدارس والكافيهات والجامعات وغيرها الكثير.
الحي الرابع عشر
يعد هذا من الحي واحدًا من الأحياء الراقية في الشيخ زايد التي تتواجد في غرب المدينة، كما يضم العديد من المعالم الشهيرة بما في ذلك مسجد بيت الصديق، ريحانة بلازا، مطعم الطبلية.
الحي الثاني
يتمتع هذا الحي في الشيخ زايد بالكثير من الهدوء، بالإضافة إلى مستوى الخدمات العالية، التي تتمثل في الخدمات التعليمية من مدارس وجامعات، وخدمات صحية من مراكز طبية ومستشفيات.
ارخص أحياء الشيخ زايد
تعد مدينة الشيخ زايد واحدة من أرقى المدن السكنية التي لا تقتصر على الأحياء الفاخرة فقط، بل تضمن كذلك مجموعة من الأحياء المتوسطة والإٌقتصادية ويعد من أبرز تلك الأحياء التالي.
الحي الثاني عشر والسابع والثامن
وهي من أرخص الأحياء التي يتراوح سعر المتر بها من 7.100 جنيه مصري إلى 7.950 جنيه.
الحي الحادي عشر
يتضمن هذا الحي مجموعة من الوحدات السكنية المميزة، بالإضافة إلى الخدمات الجيدة التي تتمثل في المدارس والمراكز الطبية، بالإضافة إلى المستشفيات، كما يبلغ سعر المتر به 4.550 جنيه مصري، ويعد بذلك من أرخص الأحياء المتواجدة بالشيخ زايد.
أسعار أحياء الشيخ زايد
تضم مدينة الشيخ زايد مجموعة متنوعة من الأحياء السكنية، التي تتفاوت أسعارها وفقًا لمستوى الفخامة وجودة الخدمات، فتأتي الأسعار متمثلة في التالي:
أسعار حي الثورة الخضراء الشيخ زايد
تتراوح أسعار المتر في هذا الحي بالنسبة للشقق من 10 آلاف جنيه مصري إلى 10.500 جنيه مصري.
أما بالنسبة لسعر المتر للفلل فيأتي بين 14 ألف جنيه حتى 15 ألف جنيه مصري.
أسعار الحي الثامن
يتراوح سعر المتر بالحي من 7 ألف جنيه حتى 8.5 الف جنيه مصري بالنسبة للشقق.
أما عن الفلل فيبدأ سعر المتر من 12 ألف جنيه حتى 14.250 جنيه.
أسعار الحي الرابع
يبدأ سعر المتر في الحي من 12 ألف جنيه بالنسبة للشقق.
ويبدأ سعر المتر للفلل من 15.050 جنيه مصري.
أسعار الحي الرابع عشر
يبدأ سعر المتر للشقق من 10 ألف جنيه.
يبدأ سعر المتر للفلل من 14.250 جنيه مصري.
سعر الحي الثاني
يتراوح سعر المتر في الحي الثاني من 9 ألف جنيه حتى 10 ألاف جنيه للشقق.
لبنما يتراوح سعر المتر للفلل من 16 ألف جنيه حتى 17  ألف جنيه.
وبشكل عام يتزايد متوسط سعر المتر بالشيخ زايد عامًا بعد عام، ليصل إلى 9.950 جنيه مصري.
أرخص مناطق الشيخ زايد
تتضمن منطقة الشيخ زايد العديد من المشاريع الإسكانية التي تتناسب أسعارها مع جميع الفئات، ويعد من أرخص تلك المناطق التالي:
بيت الوطن
يعد هذا المشروع ارخص كمبوند متواجد في منطقة الشيخ زايد على الإطلاق، كما حرصت الشركة المطورة له على تنفيذه بشكل راقي وعصري للغاية، ويفقع الكمبوند بخلف مول العرب، بالإضافة إلى اقترابه من نادي الصيد، جامعة القاهرة، كمبوند بلازا سوديك.
كذلك تبدأ مساحات الوحدات السكنية ببيت الوطن المتمثلة في الشقق من 160 متر مربع حتى 200 متر مربع، بأسعار تبدأ من 1.296.000 جنيه للشقة.
كمبوند الكرمة ريزيدنس
يأتي هذا الكمبوند كواحدًا من أرخص المناطق المتواجدة في الشيخ زايد، حيث يقع في الحي السادس عشر، بالإضافة إلى إحتوائه على العديد من الخدمات المميزة، التي تتمثل في المحلات التجارية، والمساحات الخضراء، والمستشفيات، وغيرها.
أما عن مساحات الشقق به تبدأ من 137 متر مربع حتى 240 متربع، و الفلل من 286 متر مربع حتى 400 متر مربع، و التوين هاوس مع حديقة 220 متر مربع حتى 296 متر مربع، وللشقق الدوبليكس من 216 متر مربع حتى 260 متر مربع.
كما تبدأ أسعار الشقق به من 2.050.000 جنيه، بالإضافة إلى توافر العديد من طرق السداد المختلفة، التي تتمثل في 25% مقدم من قيمة الوحدة وتقسيط الباقي على 4 سنوات، أو دفع 50% مقدم وتقسيط الباقي على مدار سنتين.
خريطة أحياء الشيخ زايد
بالنسبة إلى خريطة أحياء مدينة الشيخ زايد فنجد أنه تم تخصيص 40% من إجمالي مساحة المدينة للمساحات الخضراء، مما يساعد على توفير المزيد من الهدوء والراحة والخصوصية للسكان.
كما تم تقسيم المدينة  إلى 20 حي مختلف، ينقسم كل حي إلى 4 مجاورات، ولكل حي خدماته الخاصة التي تتضمن المساجد، المولات، المحلات التجارية، والمطاعم والكافيهات، المكاتب الإدارية، المدارس والجامعات، المستشفيات والمراكز الطبية، وغيرها من المراكز الخدمية التي تلبي كافة إحتياجات السكان دون الحاجة إلى الخروج من الحي.
وتأتي الأحياء مقسمة إلى ثلاثة مستويات متمثلة في التالي:
الأحياء متوسطة المستوى: الحي الاول، الحي الثالث، الحي الحادي عشر، الحي الثالث عشر، الحي السابع، الحي الخامس.
الأحياء فوق المتوسطة: الحي الرابع وأجزاء من الحي الثاني والسابع، الحي العاشر، الحي التاسع.
الأحياء الراقية: الثورة الخضراء، الحي الرابع عشر، الحي الثامن،الحي الرابع.
المقتطف
الأحياء الراقية في الشيخ زايد كثيرة، حيث تعد تلك المدينة واحدة من أرقى المدن السكنية التي تتواجد بمحافظة الجيزة، وتشمل أكثر من 40% للمساحات الخضراء، فضلًا إلى تضمن كل حي بمرافقة الخدمة والترفيهية الخاصة.
في الختام نكون قد تحدثنا عن الأحياء الراقية في الشيخ زايد وعرضنا لكم أسعار الوحدات السكنية بها، بالإضافة إلى خريطة المدينة.
 
 
 
 
 

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل