logo-preview.png

اللغة: AR

لماذا الاستثمار في العقارات هو الأفضل!

أكثر من 85% من المستثمرين يفضلون الأستثمار العقاري في مصر لأنه يضمن تحقيق أرباح كبيرة في وقت مناسب، حيث يزيد العائد من الاستثمار العقاري بمعدل 20% كل عام.

ويتميز الاستثمار في سوق العقارات في مصر عن اي مجال استثماري اخر بتوفير فرص مضمونة لتحقيق دخل ثابت شهريا عن طريقه عائد دوري من الايجارات بدون اي تأثير على قيمة الاصول العقارية التي بدأ بها الاستثمار، بمعنى ان المبلغ الذي بدأ به مشروعه يبقى كما هو ويمكن استراجعه عن طريق البيع في اي وقت.

كما يمكنك استخدامه في عدة مجالات واشكال مختلفة وهي الميزة التي تجذب الكثير الى الاستثمار في السوق العقاري وتعد من اهم تلك الاشكال هي استخدام العقارات كضمانة مالية موثوقة لدى الغير سواء كانت مؤسسات او افراد .

حيث ان اي فرد او مؤسسة تمتلك عقارات او قطع من الارض يمكن استغلالها في التوصل الى الكثير من الفرص في تسهيلات مالية وتمويلية , حيث يمكن من خلال رهن العقار او الارض لدي الغير التحصل على اموال كما يمكن بسهولة كبيرة الحصول على قروض وتمويلات بنكية فقط بتقديم الاوراق الثبوتية للملكية العقارية، واستخدامها كضمان للقرض او التمويل، والجدير بالذكر ان القروض والفرص التمويلية التي يكون فيها العقارات هي الضمان المالي تعتبر من اسهل القروض من حيث الاجراءات والوقت كما انها في الاغلب ما تكون اكبر من مثيلاتها كقروض الراتب مثلا .

 

لماذا الاستثمار في العقارات هو الأفضل!

 

كما أن السوق العقاري يعد اكثر امانا حتى من تحويل الارصدة الى عملات اجنبية لانه اكثر قيمة واستقرار من كل العملات، كما ان المخاطر التي يحتمل ان تصيب رأس المال بسبب التضخم الاقتصادي تكاد تنعدم تماما في السوق العقاري، حيث ان القيمة السوقية للاصول العقارية تبقى ثابتة حتى في حالة انهيار العملة المحلية او الانهيارات الدولية مثل الازمات العالمية ترتفع القيمة السعرية للعقار مما يضمن عدم تأثر راس المال باي خسارة نتيجة التضخم .

حيث ان مجال الاستثمار العقاري يعد من اكثر المجالات الاستثمارية الامنة كما انه الاكثر استقراراً.

إذا كنت تبحث عن أفضل مكان للأستثمار في قطاع العقارات فيجب أن تكون مصر اختيارك الأول.

 على مر السنين، أثبتت مصر أنها في ظل جميع الأزمات ظلت تستثمر و تبني وظلت الأماكن في مصر تتصدر المكانه الأولي، وإلى جانب كونها مركزا استثماريا، فإن مصر تعتبر إيضا موطن لزيادة عائدات الإيجار. وهذا يعني أنه إذا استثمرت في عقار وقررت تأجيره، سوف تستفيد على المدى الطويل. كما أن قوانين الإيجار الصارمة في مصر تحمي حقوق كل من الملاك والمستأجرين. لذلك عندما تستثمر في مصر، ليس لديك ما تخشاه.


وقد أكد خبراء عقاريون أن سوق العقارات المصري يعد من أفضل الأسواق العالمية مؤكدون بأن قرار تحرير قيمة العملة جعل السوق العقاري أقوى جاذبية وعكس كل التوقعات، خاصة وبالنسبة للمصرين المغتربين بالخارج، فبعد قرار تعويم الجنيه المصري إرتفعت الأـثمان في كل السلع والمنتجات لتصل إلى نسبة 100% وتأثر الشقق بلا شك بهذه التضخمات ولكنها لا تزيد عن 5% وذلك حيث أن بعض خبيري العقارات قرروا تحمل بعض من الخسائر وعدم تحقيق الأرباح العالية والمرجوة من بناء العقارات الجديدة.

كما أن الزيادة السكانية في مصر سبب مغري لأستمرار الأستثمار في قطاع العقارات، كما أن مساحة مصر التي تبلغ مليون كم مربع سبب كافي للأستمرار في البناء والتعمير.

 ولذلك ستظل مصر هي الاختيار الاول للأستثمار في قطاع العقارات.

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل