logo-preview.png

اللغة: AR

أسعار تأجير عقارات في مصر 

تأجير عقارات في مصر يختلف من عقار لأخر ومن منطقة لأخرى وحسب حالة العقار، وتوجد عدة أنظمة للإيجار الجديد والقديم، فيوجد عدد كبير من العقارات المتوفرة للإيجار، ولكن أي عقار منهم سيكون مناسب سعرًا ومساحة وموقعًا، لذلك سنعرض لك نبذة عن تأجير العقارات في مصر.
تأجير عقارات 
يبحث الكثير من الأشخاص عن تأجير عقارات في مصر بهدف السكن، ويختلف إيجار العقارات في الشقق السكنية التابعة للعقارات الجديدة والمصممة بأنماط معمارية حديثة عن شقق الإيجار القديم أو المجددة.
تختلف أنواع شقق الايجار بالقاهرة ما بين دوبلكس أو شقة أو غرفة أو استوديو أو روف.
كما نرى أن الإقبال على الشقق المفروشة أكثر من الشقق غير المفروشة، وذلك نظرًا لوجود الكثير من المغتربين.
يفضل العديد من المستأجرين الباحثين عن تأجير عقارات في مصر الوحدات السكنية بمدينة القاهرة، وذلك لأنها تمتاز بوجود أكثر المنشآت التعليمية والترفيهية والطبية، بالإضافة للشركات والبنوك العالمية وأغلب المنشآت الحكومية.
تأتي مدينة الإسكندرية في المرتبة الثانية من حيث الإقبال عليها من قبل المستأجرين، فهي أكبر ميناء بمصر، وبها كثير من المعالم التاريخية والحضارية كقلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية، مما زاد من نسبة الإقبال عليها.
تأتي باقي المحافظات في المرتبة الثالثة كمحافظة المنصورة وطنطا والزقازيق وغيرهم من المحافظات التي يوجد بها إقبال كبير لتأجير عقارات بمصر.
يختلف الإقبال على الشقق السكنية وفقًا لاحتياجات الاشخاص كالتالي:-
يفضل فئة كبيرة من المغتربين شقق مفروشة بإيجار يومي إذا كانت إقامتهم قصيرة بالقاهرة.
يفضل الطلاب والعاملين بالقاهرة شقق بإيجار شهري.
يفضل فئة من الأشخاص شقق بإيجار سنوي.
يختلف الإقبال على الشقق السكنية وفقًا للميزات الموجودة بمناطق الشقق وموقعها الجغرافي وسعرها والخدمات الموجودة حولها كالتالي:-
يفضل عدد كبير من الأفراد شقق مفروشة للإيجار في مناطق تمتاز بطراز عريق.
يفضل بعض المستأجرين السكن بمنطقة حيوية تتجمع حولها الخدمات، وتقترب من وسائل المواصلات والنقل المختلفة.
يفضل فئة من المستأجرين شقق للإيجار بمناطق هادئة للحصول على الراحة والاستجمام بعيدًا عن ضوضاء المدينة.
يفضل بعض الأشخاص السكن بالمدن السكنية الحديثة، وذلك لمميزاتها من حيث الهدوء والراحة والأمان، حيث تحاط بأسوار مثل الكمبوندات، فضلًا عن التخطيط الممتاز والمساحات الكبيرة في الطرق والنظافة.


شقق إيجار بسيط
يبحث كثير من الناس عن شقق إيجار بسعر بسيط، والايجار القديم هو الحل المناسب، فتستطيع ان تسكن بوحدة إيجار قديم بقلب المدينة وبعقود غير مقيدة بعدد سنوات محددة، والأهم هو عدم تزايد قيمة الإيجار من مدة لأخرى. 
يلزم نظام التعاقد المستأجر لشقق الإيجار القديم بدفع مقدم للوحدة يتراوح بين ٤٠ ألف جنيه إلى ١٠٠ ألف جنيه، وفقًا لحالة العقار والتشطيب ومساحة الوحدة. 
يوجد بالقاهرة مناطق بها شقق ايجار قديم ذات مساحات كبيرة نسبيًا، بمنطقة الزيتون والويلي، فتبدأ المساحات بها من ٦٠ متر مربع، بالإضافة لتوافر جميع الخدمات والمرافق بها وبإيجار يبدأ من ٥٠٠ جنيه.
يفضل بعض الناس المساحات الكبيرة، فيمكنهم البحث عن شقق للإيجار القديم بمنطقه عين شمس و المرج، فتتراوح مساحة الوحدات بها ما بين ٩٠ متر مربع إلى٢٠٠ متر مربع وبإيجار يتراوح بين ٥٠٠ جنيه حتى ١٢٠٠ جنيه.
توجد عدة مناطق أخرى بمنطقتي الهرم وفيصل، تمتاز بتنوع المساحات بها والوحدات ، وتسمح للمستأجر اختيار الأنسب له بالنسبة للمساحات والأسعار، وبمقدم يبدأ من ٣٠ ألف جنيه وبإيجار شهري بسيط يتراوح ما بين ٣٥٠ جنيه حتى ٨٠٠ جنيه.
شقق إيجار جديد
يفضل الكثير من الأشخاص الباحثين عن تأجير عقارات في مصر العقارات السكنية الجديدة ووحدات الإيجار الجديد لعدة مميزات:-
تمتاز بطراز معماري حديث وتصميمات داخلية وتقسيم منظم عن الوحدات القديمة. 
نظرًا لعدم مكوث المستأجر وقت طويل في هذه الوحدات فلا يرغب في الالتزام بعقد إيجار قديم ممتد.
تمتاز سياسة الإيجار الجديد للشقق بسهولة أكثر من غيرها، من حيث التواصل المباشر مع المالك وتحديد بنود عقد الإيجار بالمدة المرغوب بها ولا تتجاوز تسع سنوات.
قيمة الزيادة السنوية المركبة للإيجار قليلة جدًا، فتبدأ من ١٪ او أكثر وفقًا لتاريخ إنشاء العقار.
تمتاز بالمساحات المناسبة فتبدأ من ٩٠ متر مربع.
تمتاز بالأسعار المناسبة فتبدأ من ٢٠٠٠ جنيه مصري حتى ٥٠٠٠ آلاف جنيه مصر وأكثر وذلك وفقًا لكل وحدة.
سرعة التعاقد واتمام العقود بعد دفع مبلغ التأمين المتفق عليه.


نصائح هامة قبل اختيار شقق للإيجار في مصر 
يصعب على المستأجر أن يكون ملمًا بجميع أنحاء وأحياء القاهرة في البحث عن وحدة سكنية، ونقدم بعض النصائح التي تفيد أي شخص مقبل على تأجير شقة:-
البحث عبر الإنترنت للحصول على فكرة عامة عن أفضل موقع وسعر لاستجار شقة.
البحث المبكر قبل فترة زمنية تتراوح بين شهر ونص وشهرين من انتهاء العقد لاكتساب الوقت للبحث عن عقار مناسب.
اختيار وسيط مناسب يمارس العمل بشكل قانوني من خلال شركة تسويق عقاري مسجلة، وذلك لاجتناب محاولات احتيال السماسرة، والتأكد من صفة المؤجر وتوافر الأوراق القانونية اللازمة.
تنوع طرق البحث من خلال الوسيط العقاري والمواقع الإلكترونية المخصصة للوحدات العقارية، ووسائل التواصل الإجتماعي والإعلانات لشركات العقارات الكبرى. 
التأكد من إجراءات الصيانة والنظافة، من خلال زيارة موقع الوحدة السكنية مباشرة، والتأكد من إجراءات الصيانة من المؤجر أو المقيمين في العقار.
تحديد رسوم الخدمات حتى لا يفاجئ المستأجر برسوم تصل لآلاف الجنيهات من خدمات لم تتم الاستفادة بها، مثل حمامات سباحة وجيم وحدائق الاطفال.
ضمان استرداد قيمة التأمين، وأخذ الضمانات الكافية للاسترداد عند نهاية العقد، مع تحديد التآلفيات التي يخصم من التأمين عند حدوثها.
مراجعة اسعار العقارات الخاصة بالمنطقة السكنية لتجنب الخداع من المؤجر أو الوسيط.
اختيار طريقة السداد المناسبة لتجنب أي مشاكل تحدث عند التأخر في السداد. 
دراسة تكاليف الانتقال من الوحدة القديمة للوحدة الجديدة.
التأكد من توافر أساليب نقل ومواصلات.
الاهتمام بتصاميم الوحدة السكنية، من حيث التقسيم وعدد الغرف وحجمها وأماكن التهوية ودورات المياه والمطبخ.
اختيار إطلالة مميزة للوحدة واختيار الطابق المناسب.
تجنب البنايات التي تحتوي على وحدات مكتبية أو تجارية، تجنبًا لانتهاك الخصوصية لوجود عدد كبير من رواد هذه الوحدات.
تجنب الوحدات السكنية غير النظامية، نظرًا لما يترتب على السكن بها من انتهاك الخصوصية نتيجة لتداخل الوحدات وانتشار الروائح الكريهة ونقص مستوى النظافة، فضلًا عن الحملات التفتيشية.
التأكد من توافر الخدمات الرئيسية بالمنطقة السكنية، كمحلات البقالة والمطاعم والمخابز وخدمات التوصيل للمنازل وتوافر عداد كهرباء.
زيارة موقع الوحدة بأوقات مختلفة بالليل والنهار، فبعض المناطق تختلف بالنهار عن الليل من حيث توافر وسائل المواصلات ومستوى الازدحام.

أبحث واستشير واختار الوحدة السكنية المناسبة لك، حتى تتمكن من اغتنام فرصة تأجير عقارات بمصر سواء كانت ايجار قديم أو جديد، فضروي معرفة النصائح المهمة قبل اختيار الوحدة السكنية، وتحديد أولوياتك التي تريدها في الوحدة، وعدم التردد عند وجود فرصة تناسب وتتماشى مع معظم رغباتك.

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل