بحث ...

اللغة: AR

أهم مشروعات العاصمة الادارية الجديدة

مشروعات العاصمة الادارية الجديدة، تتعد من حيث المجالات والأنماط المعمارية؛ وذلك حتى تتناسب مع الفئات المختلفة والمتطلبات المتغير للسكان والمستثمرين، إلى جانب الحرص على المظهر الجمالي، والترفيهي بها، وتوفير كافة الخدمات الحكومية والوظيفية الأخرى، إلى جانب التجمعات السكانية المختلفة التي سوف توفرها العاصمة الإدارية الجديدة للمواطنين، بمختلف الأسعار؛ والتي تناسب العديد من الفئات، ومن خلال السطور التالية من مقالتنا سوف نقوم بتقديم كافة المعلومات حول المشروعات المتعلقة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
مشاريع العاصمة الإدارية الجديدة
حي المال والعمال:
تم البدء به كأحد مشروعات العاصمة الادارية الجديدة الهامة، خلال عام 2017م، بمقدار استثمارات 3 مليار دولار، ويضم العديد من المباني التي سوف تضم البنك المركزي، ومجموعة من البنوك الأخرى، ووحدات تجارية، ومناطق ترفيهية إلى جانب برج الأيقونة، والذي يصل ارتفاعه إلى 385 مترًا.
النهر الأخضر:
سوف يكون أطول سلسة حدائق بالعالم، مساحته 1000 فدان، بطول 10 كيلو متر مربع، وتم تسميته بالنهر الأخضر نسبة لنهر النيل. والمشروع لا يقتصر على كونة للتنزه فقط والحدائق بل يعمل على إعادة تدوير المياه من اجل استغلالها في البحيرات الصناعية.
مسجد الفتاح العليم:
من أكبر المساجد بالوطن العربي، والشرق الأوسط، مساحته 250,000 متر مربع، يتسع لـ 17 ألف شخص. يضم قاعتين مناسبات، وقاعتين استقبال زوار، ويعلوه أربع قباب رئيسية، إلى جانب 21 قبة أصغر حجمًا، تم افتتاح خلال عام 2019م، في نفس افتتاح الكاتدرائية (ميلاد المسيح).
القطار الكهربائي:
والذي يربط بين السلام والعاشر والعاصمة الإدارية، ويمتد بطول 103 كيلو متر.
متحف عواصم مصر:
يضم المتحف تاريخ العواصم القديمة التي مرت على مصر، مثل (طيبة، ومنف، والإسكندرية، والفسطاط، والقاهرة الفاطمية، والقاهرة الخديوية)، كما يضم العديد من القطع الأثرية التي تخص هذه العواصم. كما سيضم 1000 قطعة أثرية فرعونية من بينها تمثال رمسيس الثاني.
استاد مصر:
تم إنشاء الاستاد ليكون الأكبر في مصر، وثاني اكبر استاد في إفريقيا، وسف يضم 90 ألف مُشجع، وتم إنشائه على نفس نمط تصاميم النوادي العالمية.
الأحياء السكنية:
تتراوح المساحات بها بين 130 متر مربع إلى 180 متر مربع، بتصميم بدروم وأرضي وسبع أدوار، بمساحة 580 متر مربع، وتضم:
الحي السكني: ويضم الفيلات والتاون هاوس، بمساحات مختلفة.
حي العمال: والذي يضمن أكثر من 20 برج، وأشهرها برج الأيقونة.
كل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة
مشروعات العاصمة الادارية الجديدة السكنية عديدة، ومن اهمها مجموعة الكمبوندات الحديثة والتي تتوفر بها العدي من المميزات التي تبحث عنها عند بحثك عن سكن بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومنها:
كمبوند أرمونيا:
يقع في أهم وأرقى المناطق السكنية بالعاصمة الجديدة، في منطقة (R7)، ويقع بالقرب من الحي الدبلوماسي ومنطقة العمال، والنهر الأخضر، والمسجد والكاتدرائية، وقد تم تسهيل الدفع للحصول على العروض السكنية به، من خلال دفع مقدم 9%، وتقسيط الدفعات المتبقية.
كاسيل لاند مارك:
مساحة المباني به تصل إلى 43 فدان، بعدد وحدات 18 ألف وحدة بمختل فالوحدات ما بين شقق وفيلات وتاون هاوس، بمساحات تتراوح بين 150 متر مربع إلى 285 متر مربع، وتوفر نظام أقساط تصل لعشر سنوات.
كمبوند سيناريو:
تم إنشائه على مساحة 39 فدان، بكامل الخدمات التي تتوفر في مناطق العاصمة الجديدة، بإجمالي مساحة المباني 19%، وتم تخصيص المساحة المتبقية للمساحات الخضراء والمسطحات المائية، والترفيهية، وبمقدم دفع من 0% إلى 20%، والسداد من 7 سنوات وحتى 10 سنوات للأقساط.
كومبوند ميدتاون سولو:
يتم المشروع على مساحة 66 فدان على محور الشيخ زايد، والنهر الأخضر، قريب من جميع المناطق الحيوية، وقصر الرئاسة، تم تخصيص 80 من المساحة للمساحات الخضراء، تتراوح الوحدات السكنية من 350 متر وحتى 600 متر مربع، ويتم التسليم نصف تشطيب، مقدم الدفع 10% والقسط على 6 سنوات.
كمبوند لافيردي:
أحد أهم مشروعات العاصمة الادارية الجديدة، لقربة من المدينة الثقافية، والسفارات، والنهر الأخضر، تم إنشائه على مساحة 35 فدان، بمساحة مباني 40%، والباقي تم تخصيصه للمسطحات المائية والمساحات الخضراء.
مساحات الوحدات السكنية يتراوح بين 130 متر مربع إلى 365 متر مربع، تختلف بين فيلات وبنتا هاوس ودوبلكس، وشقق، المقدم يبدأ من 15% وحتى 20%، والأقساط بين 6 سنوات وسبع سنوات.
مميزات مشروعات العاصمة الادارية الجديدة
توافر الأمن والحماية على مدار اليوم طوال الأسبوع.
توفر الخدمات الطبية من مستشفيات وعيادات وصيدليات.
متنزهات وممشى وممر للدراجات.
بحيرات صناعية للمنظر الجمالي، وتنقية الهواء.
السينمات والمدينة الثقافية.
منطقة ملاهي وترفيه للأطفال والكبار.
نوادي رياضية ومن اهما النادي الأهلي.
مراكز صحية، جيم وصبا ومراكز تجميلية.
مؤسسات تعليمة دولية، وجامعات وحضانات إنترناشيونال.
مباني إدارية، 
الوزارات والبنوك الهامة.
شبكة طرق ومواصلات تسهل عليك التواصل مع كافة أنحاء العاصمة، ومحافظة القاهرة، والجيزة، وغيرها.
معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة
تم الإعلان عن البدء في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة؛ عام 2015م، وكان ذلك من خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.
تضم العديد من مشروعات العاصمة الادارية الجديدة، والتي تستهدف استيعاب ما يقرب من 40 مليون نسمة خلال العام 2050م.
تضم العاصمة الإدارية الجديدة مساحات شاسعة خضراء، إلى جانب وجود بحيرات صناعية.
تقع بين كلاً من إقليمي القاهرة وقناة السويس.
تقع بالقرب من الطريق الدائري، وطريق القاهرة السويس.
تبلغ المساحة الكلية للعاصمة الإدارية، 170,000 فدان، أي تعادل 714 كيلو متر مربع.
من المخطط لها أن تضم البرلمان، والرئاسة والوزارت المصرية، والسفارات الأجنبية.
تحتوي على مطار دولي.
سوف تتيح العاصمة الإدارية الجديدة السكن لحوالي 6 مليون نسمة.
سوف توفر فرص عمل تصل إلى 2 مليون فرصة عمل.
نظرًا لاتساع المساحة، تم تقسم مشروعات العاصمة الادارية الجديدة، وهي:
المرحلة الأولى: تم إنشائها على مساحة 40 ألف فدان، أي ما يعادل 161 كم مربع.
المرحلة الثانية: تم إنشائها على مساحة 47 ألف فدان، أي ما يعادل 190 كم مربع.
المرحلة الثالثة: تم إنشائها على مساحة 97 ألف فدان.
مخطط العاصمة الإدارية الجديدة
تم اختيار موقع مميز لإقامة مشروعات العاصمة الادارية الجديدة، فهو مكان حيوي استراتيجي، وتم اتباع مقاييس دقيقة من اجل الارتقاء بالمشروعات الجديدة في مصر، وذلك من أجل البعد عن التكدس السكاني، والزحام والتلوث البيئي الذي أصاب قلب القاهرة.
كما تم تخطيط العاصمة الإدارية، لتكون مكان مجمع لهم المصالح الحيوية، من مقار وزارية ورئاسية، وبنوك وبورصة ومساجد وكنائس، ومجمع سينمات، ومقر ثقافي، ومساحات خضراء من أجل تنقية الهواء وتنقيته، والرقي بالمستوى المعيشي للسكان بها والزائرين.
المقتطف:
مشروعات العاصمة الادارية الجديدة عديدة، وتم توفير العديد من الخيارات التي تتناسب معك، ومع احتياجات أفراد أسرتك، من تعليم وترفيه، ومستشفيات ورياضة، وقد اهتم المصممين بها على تطوير طراز البناء واتباع انماط مختلفة منه، وقد حرصوا على أن تكون المساحة الأكبر من التصميم مخصصة للمساحات الخضراء.
الخاتمة:
وختامًا قد ناقشنا أهم المشروعات التي تم إنشائها على أرض العاصمة الإدارية الجديدة، والتي سوف تكون نقلة كبيرة في رقي وتقدم المجتمع المصري.

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل