بحث ...

اللغة: AR

خريطة مولات العاصمة الادارية الجديدة

تبلغ مساحة العاصمة الإدارية الجديدة حوالي 170 ألف هكتار، وتتميز بموقعها على الخريطة، حيث تقع على حدود مدينة بدر، وتم إنشاء المشروع بين طريق السويس ومدينة القاهرة الكبرى والعين السخنة من الطريق الدائري الإقليمي مباشرة إلى مدينة المستقبل الجديدة وشوارع القاهرة ومدينتي والقاهرة السويس، وسنقدم لك في المقال التالي خريطة مولات العاصمة الادارية الجديدة وكافة التفاصيل الخاصة بها.

موقع العاصمة الادارية الجديدة 

تتميز العاصمة الإدارية الجديدة بموقع مميز للغاية، حيث تبعد عن وسط القاهرة بحوالي 60 كيلو مترًا بأحيائها السويس والعين السخنة، كما قامت الدولة ببناء طريق محمد بن زايد المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وقد أعدت هذا الطريق بأعلى مستوى من الخدمات المناسبة لهذه المدينة العالمية.

ويعتبر طريق السويس، طريق الجندلي 2، هو الطريق المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة حتى اكتمال جميع الخدمات وإنشاء طريق محمد بن زايد.

معلومات عن النهر الأخضر

من أهم المعلومات عن النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية أنه يمتد لمسافة 35 كيلو مترًا، وهو ما يعتبر بكامل طول العاصمة الإدارية الجديدة، وأصبح النهر الأخضر أكبر محور أخضر في العالم، وسيكون رابطًا للعاصمة والإدارة الجديدة بأكملها وجميع الجامعات في المدينة والأحياء.

ويحتوي النهر الأخضر على أكبر حدائق ترفيهية مركزية على مساحة حوالي 5000 هكتار، ويمكن لجميع سكان العاصمة الإدارية الجديدة دخول هذه الحدائق العالمية.

كما تضم ​​العاصمة الإدارية الجديدة أكبر سنترال بارك، كابيتال بارك، وتبلغ مساحة كابيتال بارك أكثر من 1000 هكتار ويبلغ أطوالها أكثر من 10 كم، وتقع هذه الحديقة المركزية على مساحة ضخمة جدًا.

بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء النموذج الأول للحديقة على مساحة 7 أفدنة، وجاري إنشاء وتطوير مطار دولي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة حوالي 16 كيلومترًا.

كما تم التخطيط لربط المدينة العالمية والعاصمة الإدارية الجديدة بخط سكة حديد جديد بأعلى كثافة مثل السكك الحديدية في جنوب أوروبا، بجميع شبكات السكك الحديدية في مصر.

فيما سيتم ربط مشروع القطار الكهربائي بمدينة العاشر من رمضان وبلبيس عبر القطار الكهربائي، بينما ستحتوي العاصمة الإدارية الجديدة على خدمات مثل مدينة المعارض التجارية، وكذلك مدينة جيدة، ومدينة رياضية ومركز مؤتمرات.

النهر الأخضر

خريطة مولات العاصمة الإدارية الجديدة 

يوجد عدد كبير من المولات ومراكز التسوق في العاصمة الإدارية الجديدة، وأشهرها ذا ووك مول التجاري، وسنقدم لك في السطور التالية خريطة تفصيلية لهذه المولات وهي:

مشروع المقصد

يعد مشروع المقصد على الخريطة بالقرب من شارع السويس من أكبر وأقوى الأسماء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإذا قمنا بإدراج مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، فيجب أن يكون أول هذه المشروعات هو مشروع المقصد، والذي يعتبر من أقدم المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويقع المشروع في موقع مميز جدا في منطقة R3 بالقرب من الحي المالي والتجاري والمدينة الذكية والقصر الرئاسي بإطلالة مباشرة على المدينة الرياضية.

وتعد سيتي ايدج حاليًا من أكبر الشركات العقارية ومطور مشروع المقصد، وقد اختارت موقع استراتيجي ممتاز جدا بالتعاون مع البلدية وتم الانتهاء من المشروع بالكامل.

ومشروع المقصد هو أول مشروع يتم تسليمه في العاصمة الإدارية الجديدة بالكامل حيث أنه أول مجمع فلل في منطقة R3، وهو قريب من مول ذا ووك بالعاصمة الادارية الجديدة، وتم الانتهاء من جميع الوحدات سوبر هاي لوكس، والمشروع يختلف عن جميع نقاط البوصلة من حيث الموقع والمساحة والخدمات.

مشروع المقصد

مشروع اناكاجي

يعد مشروع Anakaji بالعاصمة الادارية الجديدة من أهم المشاريع المتميزة في العاصمة الادارية الجديدة، وقد أعلنت شركة عقار مصر للتطوير العقاري عن هذا المشروع الضخم بالعاصمة الادارية التي تقع في منطقة R8 على قطعة I4 أمام دار الأوبرا وحي السفارات والقصر الرئاسي والحي الحكومي.

إنه أيضًا أمام النهر الأخضر، وهو النهر الذي يميز العاصمة الإدارية الجديدة تمامًا، ويتميز المشروع بموقع فريد وبارز جداً على خريطة العاصمة الجديدة، وما يميز مشروع اناكاجي أنه يعتمد على مبدأ مختلف تمامًا في العاصمة حيث يتميز من خلال فكرة جديدة ومختلفة بتصميمات فريدة للغاية.

مشروع اناكاجي

مشروع زافاني

مشروع زافاني العاصمة الإدارية الجديدة هو أحد أحدث مشروعات شركة بروجيت للتطوير العقاري التي أعلنت عن هذا المشروع الضخم، وتعتبر من أكبر الشركات العقارية في سوق العقارات المصري كونها في سوق العقارات منذ عام 2010، وقامت بإنشاء وتطوير العديد من المشاريع بما في ذلك 153 عمارة في المدن الجديدة الرئيسية في التجمع الخامس والشروق.

ويوجد أيضًا مول كبير يسمى سنترو مول في المشروع، وهو أحد مولات العاصمة الادارية، ويقع كمبوند زافاني على خريطة بالمنطقة السكنية بالمنطقة R7 بالقطعة E1 بجوار مدينة المعارض التجارية وبجوار حي السفارات وبالقرب من الحي الحكومي، وتعتبر منطقة الأعمال من أكثر المناطق حيوية في العاصمة الإدارية.

مشروع زافاني

مشروع بارك لين

تطرح العتال للتطوير العقاري مشروعها الجديد بارك لين في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعتبر من المشاريع الرئيسية حيث يقع على خريطة العاصمة في منطقة R7 السكنية.

كما أن المشروع قريب من دار الأوبرا، وفندق الماسة، والحي الحكومي، والمطار الدولي الجديد، وبجوار الجامعة السويدية، أمام كومباوند بوسكو، وطيبة روز ون بليس.

 

مشروع بارك لين

ميدتاون سكاي

هذا هو رابع مشروع لشركة Better Home Real Estate، وأحد المشاريع الرئيسية في العاصمة الإدارية الجديدة، كما تمتلك الشركة سلسلة ضخمة من الأعمال والعديد من المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن أهم المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة ميدتاون سولو وهو مجرد مشروع فيلا ومول تجاري كبير، وأيضًا مشروع ميدتاون العاصمة الإدارية، وهو من أوائل المشاريع بالعاصمة الادارية الجديدة.

ميدتاون سكاي

مشروع سيناريو

يعتبر مشروع سيناريو العاصمة الإدارية الجديدة من أقوى المشاريع السكنية الضخمة التي تم إطلاقها في العاصمة الإدارية الجديدة، وشركة أكام للتطوير العقاري هي المطور العقاري.

ويتميز المشروع بموقع مميز جدًا على خريطة العاصمة الادارية بالحي السكني السابع R7 بالقرب من الجامعة البريطانية وحي السفارات ومدينة المعارض والكاتدرائية.

كما تم إنشاء المشروع على مساحة 39 هكتارًا، حيث يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الفاخرة ومجموعة من الخدمات الترفيهية المتميزة وموت تجاري ضخم، ويعتبر من أهم المشاريع على خريطة مصر.

مشروع سيناريو

مشروع جرين افينيو

يعد مشروع جرين أفينيو بالعاصمة الإدارية الجديدة من أحدث مشروعات شركة نيو جيرسي للتطوير العقاري التي سيتم إطلاقها في العاصمة الإدارية الجديدة.

كما يقع المشروع على خريطة العاصمة الادارية بالحي السكني السابع بالمنطقة R7 القطعة N6 بالقرب من منطقة السفارات والوزارات والحي الحكومي والكاتدرائية ومنطقة الخضراء النهر، وتم اختيار موقعه بالقرب من أهم الأماكن في العاصمة الإدارية ليتم التنقل إليها بسهولة.

تعرفنا في هذا المقال على كافة التفاصيل الخاصة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومعلومات عن النهر الأخضر الذي يعتبر أطول نهر أخضر في العالم، بالإضافة إلى خريطة مولات العاصمة الادارية الجديدة .

مشروع جرين افينيو

 

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل