logo-preview.png

اللغة: AR

خريطة منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

تعتبر خريطة منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة من بين الأمور التي تشغل بال المستثمرين في الوقت الحالي، حيث إنها من المناطق الحديثة التي ستستقطب أنظار العالم بعد الانتهاء من تنفيذها، فقد تقرر أن تضم هذه المنطقة عدد كبير من الأبراج المقرر بناؤها وفقًا للمعايير العالمية الحديثة بحيث تكون راقية وجذابة، وذلك من خلال الاستعانة بعدد من الشركات الأجنبية التي عملت مسبقًا على إنشاء المدن الحديثة المتطورة.

مدير منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

إن الجهة المسئولة بشكل رئيسي عن إدارة هذه المنطقة هي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، وقد أوكلت الوزارة مهمة تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية وتشغيلها لمجموعة من الشركات العالمية المختصة في تشغيل مثل هذه المدن الذكية وناطحات السحاب، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنطقة تعد الأولى من نوعها في مصر، ولذا فإن الاهتمام بتنفيذها على أعلى مستوى من بين أولويات الزوارة بالوقت الحالي.

خريطة منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

خصصت الحكومة المصرية لهذا المشروع مساحة تصل لحوالي 195 فدان، وذلك بالناحية الشرقية من الحي الحكومي المخصص للوزارات والسفارات، وعن موقعها على خريطة العاصمة بالضبط فهو كما يلي:

  • تقع منطقة الأعمال المركزية في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، فهي تتواجد بمنتصف محوري بن زايد الشمالي والجنوبي.
  • هي تتواجد بالقرب من القصر الرئاسي كذلك، بحيث يفصل بينهما حوالي 10 دقائق فقط لا غير.
  • يتواجد بالقرب من منطقة الأعمال المركزية أيضًا حي المال والأعمال، والداون تاون، وفندق الماسة الأشهر على الإطلاق بالعاصمة.
  • يمكنك أن تصل إلى منطقة CBD من خلال الطريق الدائري الأوسط والذي يبعد عنها بحوالي 5 دقائق.


    خريطة منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

معالم المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة

ستجد في خريطة منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD العديد من المعالم المشهورة، والتي يمكنك الاستمتاع بزيارتها أو الحجز بها، ومن أبرزها ما يلي:

  • البرج الأيقوني المنطقة المركزية: والذي يعد من أهم المعالم المقرر إقامتها في مصر وفي أفريقيا بالكامل، فلن يتواجد برج في القارة ينافسه من حيث الطول، فمن المقرر أن يصل لحوالي 385 متر، وعن عدد الأدوار المبنية فيه فهي 80 دور.

    البرج الأيقوني المنطقة المركزية
  • منطقة الأبراج: وتلك ستضم مجموعة من الأبراج الشاهقة، بحيث ستصل لحوالي 20 برج يصل عدد أدوارهم إلى 44 دور، وذلك يعني أن هذه المنطقة ستكون من المناطق الحديثة المتطورة التي يمكن للجميع زيارتها لإقامة جولة سياحية بها.

    منطقة الأبراج

  • إنفينيتي تاورز المنطقة المركزية: وهو من المشروعات الاقتصادية الهامة للغاية بالعاصمة، بحيث يبلغ عدد طوابقه حوالي 5 طوابق، وتتنوع فيها الوحدات بشكل كبير بين تلك الوحدات الإدارية والتجارية، وتجدر الإشارة إلى أن المشروع يضم عدد من المساحات الخضراء بجانب التصميمات الحديثة والمبتكرة لمناطق الجلوس والتنزه.

    إنفينيتي تاورز المنطقة المركزية
  • النهر الأخضر: فمن المقرر أن يكون هذا النهر أطول محور أخضر في العالم بأكمله، فقد قررت الحكومة ضمن خريطة منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية أن تمده لحوالي 35 كيلو متر، وذلك على مساحة تصل إلى 1000 فدان داخل العاصمة.

    النهر الأخضر
  • السنترال بارك: وهو من المشروعات الأضخم في العالم بأسره، بحيث قررت الحكومة أن تمد حديقة وسط النهر الأخضر بمساحة تصل لأكثر من ضعفي حديقة نيويورك المركزية، وسيتواجد بها الكثير من الوسائل الترفيهية المناسبة للكبار والصغار.

    السنترال بارك
  • مشروع المونوريل: وذلك هو مشروع النقل الجديد بالعاصمة، بحيث تخطط الحكومة إلى مد خط سير يبدأ من العاصمة الإدارية يربط بين القاهرة من الشرق إلى الغرب، كما وتعتزم أن يصل خط المواصلات هذا إلى مدينتي الجلالة والعلميين الجديدتين.

    مشروع المونوريل
  • مشروع مول إيست: وذلك من ضمن المولات التجارية الضخمة بالعاصمة، بحيث يضم 39 طابق، وبه الكثير من الواحدات التجارية، بجانب بعض المناطق الترفيهية، وأيضًا يتواجد بعض المساحات المخصصة للمكاتب الإدارية والوحدات الفندقية.

    مشروع مول إيست

خدمات منطقة الأعمال المركزية

كما تبين من خريطة منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فإن الحكومة المصرية حريصة لأبعد حد على راحة ورفاهية العملاء، ولذا فإنك ستجد الكثير من الخدمات المميزة في هذه المنطقة بالعاصمة، ومن أبرزها هذه الخدمات ما يلي:

  • يتواجد في المنطقة نادي اجتماعي حتى يتسنى للسكان في العاصمة أن يجتمعوا فيه ويستمتعوا بأوقاتهم، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النادي مصمم وفقًا لأحدث التصميمات المعمارية بالعالم.
  • هناك الكثير من المطاعم والكافيهات المنتمين لسلاسل عالمية، بجانب تلك المطاعم العادية ذات المستوى العالي من الجودة والرقي.
  • يتوافر كذلك في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة عدد من المراكز الإدارية والتجارية، والتي يمكن للتجار وأصحاب الأعمال أن يتملكوا فيها.
  • ستجد في منطقة الأعمال المركزية أيضًا مركزًا ثقافيًا يمكن لسكان العاصمة الإدارية أن يجدوا به الكثير من النشاطات الثقافية.
  • ضمن الخدمات كذلك في هذه المنطقة ستجد نادي رياضي به الكثير من الأجهزة الحديثة والمبتكرة من أجل سكان العاصمة جميعًا.
  • حرص المنفذ للمشروع كذلك على توفير عدد من المشافي الدولية هناك، وذلك من أجل ضمان تكامل الخدمات المختلفة للسكان.

أسعار المحال التجارية في منطقة الأعمال المركزية العاصمة الإدارية

لا تختلف أسعار المحال التجارية في هذه المنطقة عن بقية الأسعار الخاصة بالمحالات في مختلف المناطق بالعاصمة الإدارية، فيمكنك أن تشتري محلك التجاري بسعر يبدأ من 60 ألف جنيه للمتر الواحد، وتجدر الإشارة إلى أن مساحات المحال في الأبراج التجارية بتلك المنطقة متفاوتة بشكل كبير، فتستطيع أن تشتري محل يبدأ من 25 متر فما فوق حسب احتياجك الخاص، أي أنك إجمالًا قد تتكلف مليون ونصف جنيه لتملك محل بتلك المنطقة.

مميزات منطقة الأعمال المركزية CBD

خلال الاطلاع على خريطة منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة ستجد الكثير من المميزات التي تشجعك على التملك هناك والاستثمار، أو حتى مجرد الزيارة في المستقبل، ومن بين هذه المميزات ما يلي:

  • يتواجد في هذه المنطقة من العاصمة الإدارية الجديدة محال للتملك بأسعار متفاوتة بدرجة كبيرة، ولذا يمكنك أن تختار ما يتناسب معك ومن ثم تتملكه لضمان استثمار جديد موجه لسكان العاصمة.
  • إن كنت تعمل كطبيب أو محاسب أو صاحب شركة فيمكنك كذلك أن تجد بعض الوحدات المصممة لمثل هه الأغراض في مختلف الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية.
  • ضمن مميزات هذه المنطقة أن بها الكثير من وسائل الرفاهية والمتعة، فيمكنك أن تتجول في المساحات الخضراء الشاسعة أو يمكنك أن تختار أحد المطاعم للاستمتاع بوقتك هناك مع الأسرة والأصدقاء.
  • إن كنت تنوي السكن ضمن خريطة العاصمة الإدارية الجديدة لمصر بأي من مشاريعها، فعليك أن تعلم بأن CBD تحتوي على الكثير من المرافق الهامة لك، ومن أبرزها المدارس والمشافي والمحال التجارية لمختلف الاحتياجات الشخصية.
  • صممت هذه المنطقة بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى تكون على الطراز الحديث العصري، وذلك يجعل الكثير من السياح يفضلون الإقامة بها والتعرف على مختلف الأبنية المتواجدة بها، وبخاصة أنها ستضمم عدد من المباني الضخمة التي لم يسبق لها مثيل بالعالم بأسره.

إن خريطة منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية تمثل مدينة متكاملة بمختلف خدماتها ومرافقها، ولذا يمكنك أن تمتلك وحدتك الخاصة هناك حتى تضمن مستقبل استثماري أفضل.

 

منطقة الأعمال المركزية

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل