بحث ...

اللغة: AR

خريطة كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة

تعد العاصمة الإدارية الجديدة من المشروعات الاستثمارية الجديدة التي تقوم بها مصر في الآونة الأخيرة، حيث أنها تعد مشروع ضخم يضم أكثر من 40 مليون نسمة بحلول سنة 2050، ويتم إنشاء هذا المشروع لإدخال شكل وطبيعة جديدة لمفهوم البناء والحياة السكنية داخل جمهورية مصر العربية. 

لذلك سوف نعرض جميع المعلومات الهامة التي تدور حول خريطة كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة ، التي يهتم به الكثير من المستثمرين، من حيث موقع العاصمة، ومساحتها، والمميزات والخدمات والمشاريع التي تتوافر بها. 

خريطة كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة 

كثير من المواطنين يبحثون دائماً عن الموقع التي تجد به العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالنسبة الموقع المقيمين به.

ولذلك تقع مدينة العاصمة الإدارية على أطراف مدينة بدر التي تقع على طريق القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة، أي تقع بعد مدينة المستقبل والقاهرة الجديدة ومدينتى.

كما تتواجد العاصمة الإدارية على الخريطة بين إقليم القاهرة الكبري، وإقليم قناة السويس الموجود قرب الطريق الدائري والقاهرة السويس، كما أنها تقع على بعد 42 كيلومتر من مدينة العاشر من رمضان، وتقع أيضاً على بعد 60 كيلومتر من العين السخنة والسويس، بالإضافة إلى أنها تقع على بعد 60 كيلومتر من القاهرة. 

كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة

تضم العاصمة الإدارية الجديدة أهم المشروعات العقارية بمنطقة R7، حيث تتميز بمستواها المرتفع لكي تضمن للمقيمين الإقامة الجيدة لهم، ويضم حي العاصمة الإدارية الكمبوندات الآتية:

كمبوند أتيكا العاصمة الإدارية:

يعد كمبوند أتيكا من أفضل أعمال شركة نيو بلان للتطوير العقاري، حيث يعد من أرقى المشاريع الموجودة بالحي السكني السابع في العاصمة الإدارية.

يتميز المشروع بتصميمه الفريد الموجود داخل وخارج وحدات الكمبوند، كما أن مساحة المشروع تبلغ 35 فداناً، كما أنه يقع على المحور المركزي قريباً من الجامعة البريطانية وحي السفارات، بالإضافة إلى أنه يطل على إكسبو سيتي وميجا مول. 

يتواجد داخل كمبوند أتيكا الكثير من الشقق المتنوعة في المميزات، أي يتواجد به شقق عادية وشقق دوبلكس وبنتهاوس، حيث تبدأ مساحة الشقق من 70 متر مربع، لذلك يعد هذا المشروع مناسب لجميع الفئات خاصة الشباب المقبلة على الزواج والأسر الصغيرة.

تم إطلاق مشروع كمبوند أتيكا العاصمة الإدارية في مارس عام 2019.

كمبوند أتيكا العاصمة الإدارية

كمبوند ذا سيتي

يعد مشروع كمبوند ذا سيتي أحد مشروعات شركة ماستر جروب التي تقدمها داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ويبلغ مساحة المشروع 54 فداناً، حيث تبلغ مساحة المباني السكنية داخلة حوالي 22% من مساحته الكلية، ويتم تخصيص باقي المساحة للخدمات التي تتوفر بها، والمساحات الخضراء، كما تتوافر به جميع الأنشطة الترفيهية لجميع سكانها.

العمارات داخل كمبوند ذا سيتي مكونة من طابق أرضي بالإضافة إلى  سبعة طوابق، كل طابق مكون من أربع شقق بين نظام الشقق العادية والشقق الدوبلكس، حيث تبلغ مساحات الشقق به حوالي 140 مترمربع إلى 270 متر مربع.

تم إطلاق مشروع كمبوند ذا سيتي في إبريل عام 2018.

كمبوند ذا سيتي

كمبوند إنترادا العاصمة الإدارية 

يعد كمبوند إنترادا العاصمة الإدارية من المشروعات التي تقدمها شركة صروح للتطوير العقاري، يتواجد في قلب العاصمة الإدارية، حيث أنه مصمم على شكل معماري مميز يتناسب مع جميع الأذواق، تبلغ مساحته 72 فداناً، حيث تبلغ مساحة المباني السكنية داخلة حوالي 20% من مساحته الكلية، ويتم تخصيص باقي المساحة للمساحات الخضراء.

تتميز مساحة الشقق العادية داخل كمبوند إنترادا العاصمة الإدارية حوالي 128 متر مربع، كما تبلغ مساحة الشقق الدوبلكس حوالي 225 متر مربع، بالإضافة إلى بنتهاوس التي تبلغ مساحتها حوالي 300 متر مربع. 

تم إطلاق مشروع كمبوند إنترادا العاصمة الإدارية في مارس عام 2018.

كمبوند إنترادا العاصمة الإدارية

كمبوند ذا سيتي فالي

يعد مشروع كمبوند ذا سيتي فالي أحد مشروعات شركة ماستر جروب التي تقدمها داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ويبلغ مساحة المشروع حوالي 63 فداناً، متواجد به جميع المرافق والخدمات، تتواجد به أيضاً الوحدات السكنية المتنوعة منها الشقق العادية والفيلات بالإضافة إلى الدوبلكس، بمختلف المساحات التي تتناسب مع جميع الفئات، كما يقع الكمبوند داخل قلب الحي السابع، كما أنه على القرب من الجامعة البريطانية والمدارس الدولية.

كمبوند ذا سيتي فالي

كمبوند ميدتاون سكاي

يعد مشروع كمبوند ميدتاون سكاي أفضل المشروعات التي تقدمها شركة بيتر هوم للتطوير العقاري، حيث تتواجد جميع الوحدات السكنية به على التصميم العصري، كما أنه يوجد بالقرب من الجامعة البريطانية، وفندق ماسة ومدينة إكسبو، تبلغ مساحته حوالي 122 فداناً، يتغلب على الكمبوند المساحات الخضراء الواسعة والحدائق، تتواجد به أيضاً الوحدات السكنية المتنوعة منها الشقق العادية والفيلات، بمختلف المساحات التي تتناسب مع جميع الفئات.

كمبوند ميدتاون سكاي

كمبوند جنوب

يعد كمبوند جنوب من أفضل أعمال شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، حيث تبلغ مساحته 48 فداناً، حيث يطل المشروع على الحي الدبلوماسي، تتنوع به الوحدات السكنية منها الشقق العادية والفيلات بالإضافة إلى الدوبلكس و البنتهاوس، التي تتراوح مساحتها بين 110 متر مربع و 330 متر مربع. 

يتكون الكمبوند من 23 عمارة مكونة من الطابق الأرضي بالإضافة إلى 7 أدوار، و 88 فيلا، يوجد داخل الكمبوند العديد من الخدمات منها المول التجاري، وممارسة الجري والتريض وركوب الدراجات، كما يتواجد بها العيادات الصحية والمدارس الدولية وحمامات السباحة، والمطاعم والكافيهات وغيرها.

كمبوند جنوب

خريطة كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة 

كما يوجد العديد من الكمبوندات داخل العاصمة الإدارية الجديدة منها:

  • كمبوند أويا. 
  • كمبوند فينتشي. 
  • كمبوند ميدتاون كوندو. 
  • كمبوند سيرانو. 
  • كمبوند لا كابيتال. 
  • كمبوند كاتالان. 
  • كمبوند ذا لوفت. 
  • كمبوند تاون جيت. 
  • كمبوند بارك لين. 
  • كمبوند أرمونيا. 
  • كمبوند زافاني. 
  • كمبوند رودس. 
  • كمبوند ذا كابيتال واي. 
  • كمبوند سين سيفين. 

مخطط العاصمة الإدارية الجديدة:

تتنوع المباني العقارية داخل مخطط العاصمة الإدارية الجديدة، التي تتناسب مع جميع فئات السكان، حيث يكون اختلاف العقارات المتواجدة بها تباعاً:

  • الأحياء السكنية 

حيث تم وضع مخطط عام لجميع العاصمة، وذلك أن تكون كل عمارة مكونة من طابق أرضي بالإضافة إلى 7 طوابق متكررة، وأن يبلغ مساحة الطابق الواحد حوالي 580 متر مربع، وأن تبلغ مساحة كل وحدة حوالي 130 متر مربع إلى 180 متر مربع. 

  • الحي السكني 

يتواجد داخل الحي السكني مناطق خاصة بالتاون هاوس والفيلات التي يبلغ عددها حوالي أربعة آلاف فيلا مقسمة إلى مرحلتين

1.      المرحلة الأولي: تكون مساحتها حوالي عشرة آلاف فدان، تضم 71 تاون هاوس و 190 فيلا. 

2.      المرحلة الثانية : مساحتها حوالي 15 آلاف فدان، تضم 50 تاون هاوس و 139 فيلا. 

الحي السكني

  • الحي الحكومي

يتكون الحي الحكومي داخل العاصمة الإدارية الجديدة من 18 مبني للوزارات، كما يتواجد بها مبنى الرئاسة والبرلمان ومبنى مجلس الوزراء.

الحي الحكومي

  • حي الأعمال 

يضم حي الأعمال داخل العاصمة الإدارية الجديدة البرج الأيقوني، كما يتواجد به المؤسسات المالية والمقرات البنكية، وبها عدة وحدات للتجارة والترفيه ووحدات سكنية. 

حي الأعمال

الخدمات التي تقدمها العاصمة الإدارية 

تحتوي العاصمة الإدارية العديد من الخدمات التي تقدمها وتساهم بشكل كبير في رفع المستوى الاقتصادي والبيئي، منها :

  • مدارس حكومية ولغات ودولية. 
  • القطار الكهربائي. 
  • الحديقة الدولية وحديقة الحيوانات. 
  • مركز للمؤتمرات والمولات التجارية. 
  • مطار دولي وخط سكة حديد. 
  • جامعات مثل الأمريكية والكندية وغيرها. 
  • متاحف العلوم والفنون والتكنولوجيا. 

وغيرها من الخدمات التي تتوافر داخل خريطة كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة .

وهنا نصل إلى نهاية المقال، حيث تناولنا خريطة كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة ، ومساحتها والخدمات التي تقدمها، وأهم مميزات الكمبوندات داخل العاصمة الإدارية.

الاقسام

عنوان العقار

كن على تواصل